تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إيران

طهران تفرج عن أربعة سجناء يحملون الجنسيتين الإيرانية والأمريكية

جيسون راضيان (المصدر: tehran times)
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

أعلنت إيران السبت 16 كانون الثاني ـ يناير، أنها أفرجت عن أربعة سجناء يحملون جنسية مزدوجة في إطار عملية تبادل سجناء تخدم المصالح القومية بأمر من لجنة الأمن العليا في البلاد.

إعلان

ولم يكشف البيان الذي أصدرته الهيئة القضائية عن أسماء السجناء المفرج عنهم، إلا أن من بين المواطنين الإيرانيين الأميركيين الذين تحتجزهم إيران جيسون رضيان مراسل صحيفة واشنطن بوست في طهران.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي يتوقع أن تطبق الدول الكبرى وعلى رأسها الولايات المتحدة الاتفاق النووي الذي تم الاتفاق عليه في تموز ـ يوليو الماضي ويقضي برفع العقوبات المفروضة على طهران.

وإضافة إلى عبديني ورضيان الذي حكم عليه بالسجن ثلاث سنوات بعد إدانته بتقويض الأمن القومي، تحتجز السلطات الإيرانية كذلك عنصر المارينز الأميركي السابق أمير حكمتي الذي يقضي حكما بالسجن لمدة عشر سنوات بتهمة
التعاون مع حكومات معادية.

كما تحتجز سياماك نامازي رجل الأعمال الذي اعتقل العام الماضي في طهران بعد التوصل إلى الاتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى.

كما تعتقل السلطات اميركيا خامسا هو عميل مكتب التحقيقات الفدرالية (اف بي آي) السابق روبرت ليفنسون الذي فقد في جنوب إيران قبل ثماني سنوات.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.