الاتحاد الإفريقي

الولايات المتحدة تسعى لتنظيم مؤتمر لإستراتيجية موحدة ضد الإرهاب

رويترز

عقد أمين عام الأمم المتحدة بان كيمون مؤتمرا صحفيا، على هامش أعمال القمة الإفريقية المتواصلة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، كشف فيه عن مؤتمر حول الإرهاب يتم التحضير له من قبل الإدارة الأميركية.

إعلان

أمين عام الأمم المتحدة بان كيمون أوضح أن هدف هذا المؤتمر هو "بحث إستراتيجية موحدة ضد الإرهاب، الذي لا يعرف حدودا، ومن هنا يجب أن يكون هناك إستراتيجية لمواجهته، لأنه ليس هناك بلد يستطيع أن يواجه الإرهاب لوحده"، وتابع أمين عام الأمم المتحدة قائلا "يجب خاصة أن يكون هناك معرفة واضحة لأسباب هذا العنف والتطرف، ولمواجهة هذه الآفة يجب في البدء احترام حقوق الإنسان" وهنا جدد بان كيمون رسالته للقادة الأفارقة باحترام ما ينص عليه الدستور فيما يتعلق بتحديد الولاية الرئاسية وتطلعات شعوبهم.
و كان عدد من القادة الأفارقة انتقد كلمة أمين عام الأمم المتحدة بان كيمون في هذا الإطار معتبرين أن ليس من حقه اليوم إعطاء دروس في الديمقراطية للرؤساء.
وفيما يتعلق بانتخاب رئيس زمبابوي روبرت موغابي رئيساً دوريا للاتحاد الإفريقي على الرغم من المحاولات الحثيثة التي قادتها دول غربية لمنع ذلك، قال أمين عام الأمم المتحدة أن هذا شان داخلي أفريقي ونحن مستعدون كمنظمة أممية للتعاون مع الاتحاد الإفريقي.

ليال بشاره - موفدة "مونت كارلو الدولية" الخاصة إلى أديس ابابا
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن