انتخابات الفيفا

انتخابات الفيفا: الرئيس عباس يحاول احتواء الأزمة بين الرجوب والأمير علي

الرئيس محمود عباس رفقة الأمير علي بن الحسين (الصورة من موقع ammonnews.ne)
إعداد : مونت كارلو الدولية

قام الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم 02 يونيو/ حزيران الجاري بزيارة الأمير علي بن الحسين رئيس الإتحاد الأردني لكرة القدم في منزله في خطوة وصفها المراقبون بأنها هامة، بعدما انشغل الأردنيون والفلسطينيون أخيرا بتداعيات انتخابات رئاسة الفيفا الأسبوع الماضي والتي شهدت فوز السويسري جوزيف بلاتر بالرئاسة على حساب منافسه الأردني الأمير علي بن الحسين.

إعلان

 

وتأتي زيارة الرئيس الفلسطيني لتعطي دلالات سياسية ورياضية، وتعكس حرص الرئيس الفلسطيني على احتواء الأزمة التي نشبت مؤخرا بعدما تردد في الشارعين الأردني والفلسطيني أن اللواء جبريل الرجوب، رئيس إتحاد الكرة الفلسطيني، قد منح صوته لجوزيف بلاتر رغم أن الرجوب نفسه أكد في عديد المناسبات أنه منح صوت فلسطين للأمير علي بن الحسين.
         
وتقول مصادر مقربة من الرئيس الفلسطيني إن عباس أوضح للأمير علي الموقف الفلسطيني الداعم للأمير في كل المواقع والمناصب، وأن الشعب الفلسطيني لا يمكنه "نكران الدعم الكبير الذي قدمه الأمير علي من خلال مواقعه المختلفة لمسيرة كرة القدم الفلسطينية".
         
وكان محمود عباس استقبل قبيل انتخابات الفيفا بعدة أيام وفدا من إتحاد الكرة الأردني حيث أكد له في رام الله بحضور اللواء جبريل الرجوب أن صوت فلسطين لن يذهب إلا للأمير علي.
         
وكان الأمير علي بن الحسين شدد فور عودته إلى عمان الأحد الماضي على أنه لن يلتفت كثيرا لهذه المسألة كاشفا أن الرجوب أبلغه أنه منحه صوته.   
 
وشكر الأمير علي الشعوب العربية على مشاعرها ودعمها العربي دون أن يتحدث مباشرة عن دور الاتحادات العربية التي يتردد أن معظمها منحت صوتها لبلاتر على حساب المشرح العربي.
         
ولم يعرف ما إذا كانت زيارة الرئيس الفلسطيني إلى منزل الأمير علي ستمهد لاحقا للقاء يجمع الأمير علي واللواء جبريل الرجوب لطي الصفحة نهائيا والتوجه لعهد جديد خاصة بعد إعلان الإتحاد الأردني لكرة القدم أمس في بيان رسمي أنه سيطوي صفحة انتخابات الفيفا وسيفتح صفحة جديدة مع كل الاتحادات العربية دون استثناء.

 

إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن