تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

هولاند ليهود فرنسا: "الجمهورية ستدافع عنكم بكل قواها"

الرئيس الفرنسي في زيارة إلى مقبرة Sarre-Union اليهودية شرق فرنسا في 17 شباط 2015 (رويترز)

لا يزال التحقيق القضائي جارياً مع خمسة شبان تتراوح أعمارهم بين الخامسة عشرة والسابعة عشرة أقدموا منذ أيام على تدنيس قرابة 250 قبراً في مقبرة يهودية بالشرق الفرنسي.

إعلان

وقد زار الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم مقبرة Sarre-Union وقال إن السلطات الفرنسية حريصة على ردع كل الذين يرتكبون مثل هذه الممارسات الفظيعة. ويسعى الرئيس الفرنسي إلى طمأنة الفرنسيين اليهود فقال:

"بطبيعة الحال، فرنسا هي مكانهم ولكني أعرف أن البعض يتسائل: متى تتوقف مثل هذه الممارسات وهذه الأفعال وهذه الأقوال وهذه التهديدات؟ أعرف أن البعض يقول علناً ما إذا كان بالإمكان أن نستمر في العيش بسلام في بلادنا. أريد أن أقدم رد الجمهورية الفرنسية على هذا التساؤل: إنها ستدافع عنكم بكل قواها".

ليست هذه المرة الأولى التي تدنس فيها مقابر يهودية. لكن استهداف كنيس يهودي مؤخراً في كوبنهاجن ومتجر يهودي في باريس الشهر الماضي في إطار اعتداءات إرهابية خلفت ضحايا من بينهم يهود قد زاد من قلق المواطنين اليهود في كل أوروبا الغربية ومنها فرنسا. وهذا ما حمل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتينياهو على دعوتهم إلى الرحيل في إشارة إلى أن سلطات هذه الدول لا تؤمن حمايتهم بما فيه الكفاية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.