مصر

"أنباء الشرق الأوسط" تنفي إحالة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي إلى القضاء العسكري

الرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي (رويترز)
إعداد : مونت كارلو الدولية

نفت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن يكون الرئيس المصري السابق محمد مرسي وخيرت الشاطر أحد قياديي جماعة الإخوان المسلمين في مصر ضمن المتهمين المحالين إلى القضاء العسكري في قضية أحداث العنف والقتل التي شهدتها محافظة السويس في أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية، والنهضة، والتي أحيل فيها 199 متهما من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان المسلمين إلى المحكمة العسكرية.

إعلان

وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط من بين وسائل الإعلام التي ذكرت قبل ذلك إحالة الرئيس المعزول مرسي وقيادات الإخوان المسلمين إلى المحكمة العسكرية. كما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية في السياق ذاته أن أولى جلسات المحاكمة العسكرية ستبدأ في 23 شباط/فبراير الجاري.

وقد وجهت إلى مرسي والآخرين تهم بقتل وإصابة عشرات المواطنين والشروع في قتل آخرين، والاعتداء على عناصر الجيش وحرق مدرعات وكنائس بمحافظة السويس .

يذكر أنه أصيب في أحداث 14 و16 أغسطس/آب 2013 بالسويس نحو 34 من العسكريين، بينهم 4 ضباط.كما تم إحراق مدرعات للجيش، و قتل 31 مدنيًا، وأصيب قرابة 180 آخرين. وأحرقت مدرسة الآباء الفرنسيسكان وكنيسة الراعي الصالح والكنيسة القبطية الكاثوليكية ودير راهبات الراعي الصالح.

إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن