الولايات المتحدة الأمريكية

المحافظون الأمريكيون يختارون «بول» للانتخابات الرئاسية

راندل بول السناتور عن ولاية كنتاكي (المصدر: رويترز)

تصدر السناتور راند بول للسنة الثالثة على التوالي نتيجة التصويت غير الرسمي خلال المؤتمر السنوي للمحافظين الأميركيين للفصل بين المرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في 2016 سواء أكان هؤلاء مرشحين معلنين أم محتملين.

إعلان

وحل في المرتبة الثانية في هذا التصويت الذي يعتبر مؤشرا بالغ الأهمية حول السباق الجمهوري إلى البيت حاكم ولاية ويسكونسن سكوت ووكر، مما يعكس شعبيته المتزايدة لدى المحافظين المتشددين في "حزب الشاي".
بينما حصل راند بول، السناتور عن ولاية كنتاكي ونجل النائب السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية في 2008 رون بول، على 25،7% من الأصوات وحصل سكوت ووكر على 21،4%.
وحل في المرتبة الثالثة السناتور تيد كروز بـ 11،5% من الأصوات، يليه بفارق ضئيل للغاية (11،4% من الأصوات) بن كارسون جراح الأعصاب الذي أصبح في السنوات الأخيرة احد رموز المحافظين.
أما المرتبة الخامسة فكانت من نصيب جيب بوش الذي كان والده جورج وشقيقه جورج دبليو رئيسين للجمهوريين والذي يتصدر قائمة المرشحين الجمهوريين إلى البيت الأبيض.
وحل في المرتبة العاشرة في هذا التصويت حاكم نيوجرسي كريس كريستي الذي انهارت شعبيته في الأشهر الأخيرة وحصل على 2،8% من الأصوات فقط.
و قد شارك في هذا التصويت 3007 أشخاص أدلوا بأصواتهم بين الأربعاء والجمعة، بحسب صحيفة "واشنطن تايمز" التي شاركت في تنظيمه.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم