تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سوريا

"سامسونغ" تطلق هاتفها الذكي الجديد "غالاكسي إس 6 "

هاتف Galaxy S6 "غلاكسي إس" الجديد (المصدر: رويترز)
4 دقائق

أطلقت شركة "سامسونغ" الأحد، النسخة الجديدة من هاتفها الذكي "غالاكسي إس 6 - 6 "Galaxy S في مؤتمر صحفي على هامش معرض MWC التقني في مدينة برشلونة الأسبانية.

إعلان

"سامسونغ" وعدت على لسان يه كيه شين، رئيسها التنفيذي، بأن "غالاكسي" الجديد سيقدم أفضل كاميرا تصوير في مختلف الظروف وأسرع معالج وأقوى شاشة مقارنة بالأجهزة المتوافرة حالياً في الأسواق.
و"غالاكسي إس 6 - 6 "Galaxy S مزود بشاشة بقياس 5.1 بوصة من نوع Super AMOLED، مدعومة بزجاج "غوريلا جلاس 4" المقاوم للصدمات والخدوش، وتعمل بدقة عرضQuad HD . بدرجة وضوح 1440×2560 بكسل، لتصل كثافة البكسلات في كل بوصة إلى 577 ودرجة سطوع عالية، لتوفير عرض واضح في ظروف الإضاءة المحيطة العالية حسب الشركة.
ويتمتع الجهاز بأحدث معالجات سلسلة Exynos من إنتاج "سامسونغ"، وهو أسرع بنسبة 20% من المعالج الموجود في إصدار "غالكسي إس. 5". وفيه ذاكرة وصول عشوائية بحجم 3 جيجابايت وذاكرة داخلية للتخزين تبدأ بـ 32 غيغابايت بدون إمكانية إضافة ذاكرة خارجية كما في نماذج أقدم. وستتوفر من الجهاز نسخ بسعتي تخزين 46 غيغابايت و128 غيغابيت، وذاكرة تخزين "فلاش ميموري UFS 2.0"، كما قالت الشركة أنها ستوفر سرعة تخزين وتشغيل عالية للبيانات وستوفر في استهلاك الطاقة.
وأضافت الشركة إلى هاتف غالاكسي إس " 6 Galaxy S6 " الجديد كاميرا خلفية بدقة 16 ميغا بيكسل وعدسة ذات فتحة واسعة مدعومة بمثبت بصري للصورة يسمح، حسب جينو سونغ المهندس الذي صمم الكاميرا، بالتصوير بوضوح عال أثناء الحركة وظروف الإضاءة المنخفضة، بالإضافة إلى ميزة التصوير بتقنية الوقت الفعلي "HDR".
أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميغابكسل مزودة بنفس ميزة التصوير بتقنية " HDR" إضافة إلى عدسة بنفس قياس الفتحة الواسعة للكاميرا الخلفية لضمان نفاذ كم أكبر من الضوء، ودائما حسب المهندس جينو سونغ من شركة "سامسونع".
أما البطارية فهي حسب "سامسونغ" ذات سعة 2550 ميلي أمبير/ساعة وغير قابلة للإزالة، مدعومة بتقنية جديدة للشحن السريع، قالت عنها الشركة إنها تتيح إعادة شحن البطارية أسرع بنسبة 150% مقارنة بهاتف "غالاكسي إس. 5". كما يمكنها شحن الهاتف في 10 دقائق بشكل كافي لمدة 4 ساعات من الاستعمال. وكذلك أضافت الشركة تقنية للشحن اللاسلكي للبطارية.
وهيكل "غالاكسي إس 6 - 6 Galaxy S6 " مصنوع من مواد أقوى بنحو 50% من المواد الموجودة في الهواتف الحالية حسب "سامسونغ". وصُنع الجزء الخلفي من الجهاز من زجاج "غوريلا غلاس 4"، وأضيف له إطار معدني مصنوع من الألمنيوم. ويبلغ وزنه 138 غراما، وسُمكه 6.8 ملم.
وتنوي الشركة طرح الهاتف غالاكسي إس 6 " 6 Galaxy S6 " في 20 دولة حول العالم في 10 نيسان ـ أبريل المقبل، وبألوان الأبيض والأسود الياقوتي والأزرق والذهبي.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.