تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أثرياء العالم

بيل غيتس أثرى أثرياء العالم للعام الثاني على التوالي

بيل غيتس أثرى أثرياء العالم لعام 2014 (المصدر: ويكيبيديا)
نص : آدم جابيرا
3 دقائق

قائمة «فوربس» لأغنى أغنياء العالم للعام 2015 ضمت نحو ألف وثمان مائة وستة وعشرين شخصية، وهو أعلى رقم ترصده المجلة على الإطلاق بإجمالي ثروات بلغت قيمتها حوالي سبعة تريليون دولار، أي بزيادة 650 مليار دولار عن العام الماضي.

إعلان

وعزت «فوربس» هذه إلى دخول 290 من القادمين الجدد، وهو العدد الأكبر من نوعه من أي وقت مضى، وتربع على القائمة بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت القائمة بثروة ناهزت تسع وسبعين مليار دولار وهي المرة السادسة عشرة التي يتربع فيها غيتس على القائمة خلال الأعوام الإحدى والعشرين الماضية .

وجاء في المركز الثاني إمبراطور الاتصالات المكسيكي كارلوس سليم الحلو، بثروة بلغت 77.1 مليار دولار في حين حل مارك زوكنبرك مؤسس الفيسبوك في المرتبة السادسة عشرة بثروة تساوي 33.4 مليار دولار.

في حين جاءت كريستي والتون، أرملة جون والتون، ابن مؤسس سلسلة متاجر وول مارت، في المرتبة الثامنة كأكثر السيدات ثراء بثروة بلغت 41.7 مليار دولار، أما العرب، فقط ضمت القائمة 40 مليارديرا من 8 دول بالمنطقة العربية بثروة إجمالية ناهزت 146مليار دولار. وهي ثروة تتجاوز الناتج المحلي الإجمالي لثلاث دول عربية وهي ليبيا وتونس ولبنان، والبالغ 145.9 مليار دولار لعام 2014 وفق تقديرات صندوق النقد الدولي.

وقد تصدرت السعودية دول المنطقة العربية بعشر شخصيات قدرت ثروتهم بحوالي 52 مليار دولار، وجاء في مقدمتهم الوليد بن طلال. كأغنى رجل عربي و الرابع الثلاثين عالميا بثروة قيمتها 22.4 مليار دولار .. وجاءت مصر ثانيا بثماني شخصيات و بثروة 44.2 مليار دولار أبرزهم أسرة ساويرس.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.