تخطي إلى المحتوى الرئيسي
اليمن, محادثات

محادثات في عدن لتشكيل مجلس رئاسي بغياب الحوثيين وحزب المؤتمر

المبعوث الدولي إلى اليمن جمال بن عمر
المبعوث الدولي إلى اليمن جمال بن عمر ( الصورة من رويترز)

أكد مجلس الأمن الدولي دعمه شرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وشدد على المحافظة على وحدة اليمن. وعقد مجلس الأمن جلسة مسائية استمع خلالها من المبعوث الدولي إلى اليمن جمال بن عمر إلى تقويمه للوضع الراهن والى المرحلة التي بلغتها جهوده لحل الأزمة في البلاد .

إعلان
 
خلال الجلسة أعرب مجلس الأمن عن "وقوفه ومساندته المطلقة لجهود الوساطة التي يقودها مستشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد جمال بن عمر،وعلى المحافظة على وحدة البلاد وسيادتها على كامل ترابها الوطني".
 
قال رئيس المجلس السفير الفرنسي فرانسوا ديلاتر،الذي تتولى بلاده رئاسة أعمال المجلس للشهر الحالي ، إن "أعضاء المجلس أكدوا في جلسة المشاورات المغلقة، والتي استمعوا خلالها عبر دائرة تلفزيوينة لإفادة من المستشار الخاص للأمين العام إلى اليمن السيد جمال بنعمر حول آخر مستجدات الأزمة اليمنية على ضرورة المحافظة على تماسك ووحدة الأراضي اليمنية".
 
وفي مؤتمر صحفي عقب انتهاء جلسة مجلس الأمن، أشار ديلاتر إلى "ضرورة التزام كافة أطراف الأزمة اليمنية بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ولاسيما القرار الأخير رقم 2201".
 
من جهة أخرى وصل بنعمر برفقة ممثلين عن القوى السياسية ، غالى عدن صباح اليوم للقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي .غاب ممثلون عن الحوثيين وحزب المؤتمرالشعبي عن اللقاء الذي خصص للمفاوضات المتعلقةبتشكيل مجلس رئاسي.

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن