مصر - قضاء

إحكام بالإعدام على 14 قياديا في الإخوان بينهم المرشد العام

أرشيف

أصدرت محكمة جنايات مصرية حكما بالإعدام بحق 14 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بينهم المرشد العام محمد بديع بعدما أدانتهم بالتخطيط لمواجهة الدولة بالقوة. محكمة جنايات القاهرة،أحالت أوراق مرشد الجماعة وعدد من قيادات الجماعة إلى المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي في شان إصدار حكم باعدامهم"

إعلان
 
عقوبة الإعدام لا تعتبر سارية، وفقا للقانون المصري، إلا بعد تصديق مفتي الجمهورية عليها ولكن رأيه يبقى استشاريا أيضا. 12من المتهمين المحكوم عليهم بالإعدام موجودون في السجن .
 
إحكام الإعدام تشمل أيضا محمود غزلان الناطق باسم جماعة الإخوان وسعد الحسيني وصلاح سلطان القياديين في الجماعة ومحافظ محافظة كفر الشيخ في عهد مرسي وحسام أبو بكر عضو مكتب إرشاد الإخوان ومحافظ محافظة القليوبية في عهد مرسي.
 
المحكمة حددت جلسة 11في  أبريل المقبل للنطق بالحكم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"غرفة عمليات رابعة". أما محامو الدفاع أعلنوا عبر وسائل إعلام محلية أن أحكاما بالإعدام صدرت على مئات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين منذ إطاحة الجيش الرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي المنتمي للجماعة في تموز/يوليو 2013. وسبق وصدرت سابقا أربعة إحكام بالسجن المؤبد على بديع وحكم بالإعدام جرى إلغاؤه.
 
 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن