إسرائيل

الإسرائيليون يختارون اليوم "كنيست" جديدا

( الصورة من رويترز)

دعي حوالي ستة ملايين ناخب إسرائيلي للإدلاء بأصواتهم اليوم لاختيار 120 نائبا في أكثر من عشرة ألاف مكتب تصويت أقيمت في المدارس والمستشفيات وحتى في السجون عبر جميع أنحاء إسرائيل بدأ الإسرائيليون الإدلاء بأصواتهم لاختيار أعضاء الكنيست الجديد.

إعلان
دعي حوالي ستة ملايين ناخب إسرائيلي للإدلاء بأصواتهماليوم لاختيار 120 نائبا في أكثر من عشرة ألاف مكتب تصويت أقيمت في المدارس والمستشفيات وحتى في السجون عبر جميع أنحاء إسرائيل بدأ الإسرائيليون الإدلاء بأصواتهم لاختيار أعضاء الكنيست الجديد.
 
رئيس الحكومة الحالية بنيامين نتانياهو الذي أدلى بصوته برفقة زوجته سارة في إحدى مدارس القدس عبر عن ثقته بالبقاء على رأس الحكومة الجديدة وقال  "لن تكون هناك حكومة وحدة مع الحزب العمالي، سوف أشكل حكومة وطنية" يمينية. ولكن الحكومة قد لا ترى النور إلا بعد أسابيع من المفاوضات مع الحزب العمالي اسحق هرتزوغ أو ربما شخصية أخرى مثل تسيبي لفني .
 
النتائج الأولية تبدأ بالظهور ليل الثلاثاء الأربعاء على أن تبث الشبكات التلفزيونية أولى نتائج استطلاعات الرأي فور إغلاق المراكز الانتخابية في الثامنة مساء.
خصوصا أن هذه الانتخابات تتخذ منحى استفتاء على نتانياهو الذي يتولى مهام رئيس الوزراء منذ آذار/مارس 2009. ونتانياهو هو الذي دعا إلى هذه الانتخابات التشريعية المبكرة قبل حوالي سنتين من استحقاقها .
 
وعلى ضوء تشتت للأصوات بين إحدى عشرة لائحة على الأقل من اليمين واليسار والوسط والأحزاب الدينية المتشددة والعرب، فان تشكيل الغالبية المقبلة أمر صعب التوقع.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم