سوريا

تنظيم "داعش" يسيطر على الجزء الأكبر من مخيم اليرموك

(المصدر: يوتيوب)

سيطر مقاتلو تنظيم "داعش" على معظم مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الواقع جنوب دمشق، بعد اقتحامه صباح الأربعاء01 أبريل/نيسان، وفق ما أعلن أنور عبد الهادي مدير الشؤون السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في سوريا.

إعلان
هجيرة بن عدة
 
من جهته قال محمد جلبوط الناشط الفلسطيني و منسق حملة "من أجل اليرموك" لمراسلة مونت كارلو الدولية في دمشق: "المنطقة التي سيطر عليها تنظيم داعش كانت تحت سيطرة جبهة النصرة و كتائب أكناف بيت المقدس، و ما قام به  تنظيم "داعش" هو التنسيق مع جبهة النصرة و الدخول من جهة الأحياء الجنوبية للمخيم و تحديدا من حي العروبة،و حي التقدم و شارع 15، و هي الأجزاء التي دارت بها الاشتباكات صباح الأربعاء 01 أبريل/ نيسان الجاري و سيطرت عليها بشكل كامل" و أضاف جلبوط "لا تزال كتائب أكناف المقدس تسيطر على باقي أجزاء اليرموك مع استمرار الاشتباكات إلى الآن و إن بشكل متقطع". 
 
المرصد السوري لحقوق الإنسان أكد من جانبه أن عناصر تنظيم داعش تسللت من مدينة الحجر الأسود، المجاورة لمخيم اليرموك، و سيطرت على "جزء كبير" منه،و ذلك بعد معارك مع مجموعة فلسطينية مسلحة معادية لنظام بشار الأسد.
 
و قد اندلعت هذه الاشتباكات بعد يومين من اغتيال القيادي في حماس يحيى حوراني أبو صهيب في مخيم اليرموك و اعتقال عدد من عناصر تنظيم داعش داخل المخيم من قبل  كتائب أكناف بيت المقدس.
 
يذكر أن عدد  سكان مخيم اليرموك انخفض إلى 18 ألف نسمة بعد أن كان المخيم  يؤوي قبل بداية الأزمة السورية 180ألف نسمة.
 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم