تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الحرب في اليمن

منظمة "أطباء بلا حدود" تدعو جميع أطراف النزاع في اليمن لعدم استهداف عامليها في هذا البلد

سيارة إسعاف في محافظة صعدة اليمنية ( رويترز)
2 دقائق

بينما تستمر الاشتباكات بين أطراف النزاع اليمني ، دعت منظمة "أطباء بلا حدود" جميع الأطراف إلى احترام المركبات والطواقم الطبية، والامتناع عن إيقاف سيارات الإسعاف أو اختطافها أو إطلاق النار عليها، أو تهديد العاملين الصحيين أو الهجوم عليهم أو إعاقتهم عن أداء واجباتهم الطبية.

إعلان
 
وقد تلقت المنظمة عدداً قليلاً جداً من المرضىيومي الثاني والثالث من شهر أبريل / نيسان الجاري في مستشفاها الواقع في عدن، نظراً لأن الطرقات مغلقة ولأن سياراتالإسعاف قد تعرضت للاختطاف والإيقاف والهجوم.
 
وأعربت المنظمة عن قلقها حيال صعوبة وصولالمرضى إلى المستشفى، كما أنها قلقة على العاملين الصحيين وسلامتهم. وأفادت تقاريربأن عاملين صحيين اثنين قد قتلا اليوم الجمعة 3 أبريل/ نيسان وهما داخل سيارة إسعاف، فيما أبلغت وزارةالصحة عن فقدان سبع سيارات إسعاف.
 
واستنكرت منظمة أطباء بلا حدود أي هجوم علىسيارات الإسعاف أو إساءة استخدامها، وأكدت على حق الجميع في الحصول على الرعايةالصحية خلال أوقات النزاع. وكررت المنظمة دعوتها إلى كافة الأطراف لاحترام المرافقوالطواقم الطبية والسماح للجرحى بالحصول على المساعدات الطبية دون معوقات.
 
يذكر أن منظمة "أطباء بلا حدود" هي منظمة أهلية طبية دولية لا تتبع أيحكومة أو مجموعة، وهي منظمة حيادية وغير متحيزة تعالج المرضى وفقاً للأخلاق الطبية وبغض النظر عن عرقهم أو دينهم أو انتمائهم السياسي.
 
 
 
 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.