تخطي إلى المحتوى الرئيسي
العراق

هل يكون عزت الدوري بسبع أرواح !!

عزت الدوري أرشيف رويترز

إنها ليست المرة الأولى التي يعلن فيها عن وفاة أو مقتل عزت إبراهيم الدوري الشخصية الثانية في القائمة الأمريكية للمطلوبين أحياء أو أمواتا التي رصدت واشنطن مكافأة قدرها عشرة ملايين دولار لمن يدل عليه بتهمة انه كان أحد العقول المدبرة لعمليات مقاومة الاحتلال حول مدينتي سامراء وتكريت.

إعلان

 عزت الدوري المولود في تموز عام 1942 نشط في حزب البعث في أواخر العشرينات من عمره بعد مسيرة دراسية حافلة بالفشل وأصبح منذ ثورة السابع عشر من تموز 1968 التي أطاحت بحكم الرئيس عبد الرحمن عارف، وأسست لنظام البعث بقيادة أحمد حسن البكر.بمثابة الظل للراحل صدام حسين حيث تولى إبان حكمه منصب نائب رئيس مجلس قيادة الثورة وقبلها تولى حقيبة الداخلية والزراعة.

 
بعد الغزو الأمريكي للعراق اختفى عزة الدوري وأعلن حزب البعث العراقي   أنه تسلم منصب الأمين العام للحزب خلفًا لصدام حسين بعد إعدامه. نسبت إليه تسجيلات صوتية في فترات مختلفة منذ ذلك الحين. وقد ظهر في تسجيل مرئي في السابع من نيسان 2012 بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لتأسيس حزب البعث العراقي.
 
عزت الدوري سني ينحدر من عشيرة المواشط في مدينة الدور، في محافظة صلاح الدين تربى تربية دينية تميل إلى الصوفية لكنه في العام 1993، شارك فيما يسمى بالحملة الإيمانية التي رعتها حكومة بغداد بهدف تشجيع الإقبال على القيم الإسلامية في المجتمع العراقي.يبقى أن عزت الدوري تزوج خمس مرات وله من الأولاد ثلاث عشرة بنتا واحد عشر صبيا .

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن