تخطي إلى المحتوى الرئيسي
اليابان

بالفيديو والصور: أسرع قطار في العالم يسير 603 كيلو مترا في الساعة

قطار SCMaglev L0 (المصدر: ويكيبيديا)

تفوقت اليابان على نفسها مرة أخرى عندما ﺳﺠﻞ ﻗﻄﺎﺭ ﻳﺎﺑﺎﻧﻲ ﻳﻌﻤﻞ ﺑﺨﺎﺻﻴﺔ ﺍﻟﺮﻓﻊ ﺍﻟﻤﻐﻨﺎﻃﻴﺴﻲ ﺳﺮﻋﺔ قياسية جديدة ﻓﻲ ﺍﺧﺘﺒﺎﺭ ﺃﺟﺮﻱ اليوم ﺍﻟﺜﻼﺛﺎﺀ .

إعلان

ﻭﺑﻠﻐﺖ ﺳﺮﻋﺔ ﺍﻟﻘﻄﺎﺭ الجديد " SCMaglev L0" 603 ﻛﻴﻠﻮﻣﺘﺮﺍﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ بعد 11 ثانية من انطلاقه أثناء ﺍﺧﺘﺒﺎﺭﻩ ﻓﻲ ﻣﻘﺎﻃﻌﺔ ﻳﺎﻣﺎﻧﺎﺷﻲ، ليتفوق بذلك على أسرع قطار موجود في العالم قبل تجربة الـ "ماجليف" الأخير، والقطار صاحب الرقم القياسي السابق ياباني الصنع أيضا. وكانت أﻋﻠﻰ سجلها ﻗﺪ ﺑﻠﻐﺖ 581 ﻛﻴﻠﻮﻣﺘﺮﺍ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﻓﻲ ﻋﺎﻡ 2003. وكان القطار مكونا من سبع عربات ويحمل ركابا على متنه.

 

قطار SCMaglev L0" الياباني، الأسرع في العالم

 

ﻭﺗﺨﻄﻂ ﺷﺮﻛﺔ ﺍﻟﻘﻄﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻥ لاﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻄﺎﺭﺍﺕ ﻓﻲ ﻋﺎﻡ 2027 ﻓﻲ ﺧﻂ ﻳﺮﺑﻂ ﺑﻴﻦ ﻃﻮﻛﻴﻮ ﻭﻧﺎﻏﻮﻳﺎ، ﺇﺫ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻔﺘﺮﺽ ﺃﻥ ﻳﻘﻄﻊ ﺍﻟﻘﻄﺎﺭ ﺣﻴﻨﻬﺎ ﺍﻟﻤﺴﺎﻓﺔ ﺍﻟﺒﺎﻟﻐﺔ 300 ﻛﻴﻠﻮﻣﺘﺮﺍ ﻓﻲ ﻏﻀﻮﻥ 40 ﺩﻗﻴﻘﺔ ﻓﻘﻂ، ﻓﻲ ﺣﻴﻦ ﺗﺴﺘﻐﺮﻕ ﺍﻟﺮﺣﻠﺔ ﺣﺎﻟﻴﺎ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺘﻴﻦ ﻧﺤﻮ ﺳﺎﻋﺔ ﻭﻧﺼﻒ .

ﻭﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ ﺗﺴﺠﻴﻞ ﺍﻟﻘﻄﺎﺭ هذه ﺍﻟﺴﺮﻋﺔ ﺍﻟﻌﺎﻟﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻻختبار، ﺇﻻ ﺃﻥ ﺍﻟﺴﺮﻋﺔ ﻟﻦ ﺗﺰﻳﺪ ﻋﻦ 500 ﻛﻴﻠﻮﻣﺘﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﻋﻨﺪ دخوله في الخدمة بشكل رسمي.

 

صورة لقطار في العالم maglev الياباني الأسرع في العالم

 

ويرجع الفضل إلى سرعة القطارات العاملة بتقنية الماغليف إلى أن هذه القطارات لا تلامس سكة الحديد التي تسير فوقها، بل تطير عمليا فوق سكتها على ارتفاع 10 سم.
 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.