السعودية ـ الوليد بن طلال

بالصور: ما هي سيارة "البنتلي" التي عرضتها تغريدة الوليد بن طلال؟

فيسبوك

ضجت الشبكة العنكبوتية بقصة تغريدة الوليد بن طلال المحذوفة التي أعلن فيها عن تقديمه سيارة بنتلي هدية لكل من الطيارين السعوديين المئة الذين شاركوا في العمليات الجوية لـ "عاصفة الحزم".

إعلان

لكن ما هي سيارة البنتلي، ولماذا كل هذا الضجيج حولها.

سيارة بنتلي هي سيارة رياضية من صناعة شركة بنتلي البريطانية، ظهر الطراز الأول منها عام 2003 وتمتاز السيارة بأناقتها الخاصة والمتميزة وانحناءاتها الانسيابية التي تعطيها شكلا متميزا.

طول السيارة حوالي 4.80 أمتار، وعرضها حوالي المترين، وارتفاعها 1.40 متر، وهي بالتالي من السيارات الضخمة إذ يصل وزنها إلى 2500 كيلو.

 

والبنتلي سيارة تمتاز بقوتها التي تصل إلى 616 حصانا، تمنحها القدرة على الوصول إلى سرعة 100 كلم في 4.6 ثوان فقط، وتبلغ سرعتها القصوى 322 كيلومترا في الساعة، ولها علبة سرعة بعشر سرعات.

تمتاز المقصورة الداخلية للبنتلي "بقمة الفخامة والراحة" وهي مصنوعة ـ حسب الشركة الصانعة ـ من أجود أنواع الأخشاب والجلود، ويمكن وصل السيارة بجهاز الهاتف الذكي ليتم من خلال تطبيق خاص التحكم بكافة وظائف السيارة عن طريق الهاتف.

يبقى أن نقول أن سعر سيارة البنتلي يتراوح بين 200 ألف دولار والـ 300 ألف دولار حسب الخيارات الإضافية التي يمكن أن يطلبها الزبون.
 


مواضيع متعلقة:

بالصور: روايتان لاختفاء تغريدة الوليد بن طلال

تغريدة الوليد بن طلال: كما حطّت، طارت

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن