تخطي إلى المحتوى الرئيسي
السعودية ـ اليمن

من هو أحمد عسيري الناطق باسم "عاصفة الحزم"

أحمد العسيري الناطق باسم "عملية الحزم"

مع انتهاء عملية عاصفة الحزم التي قادتها السعودية ضد الحوثيين في اليمن لن ينسى السعوديون العميد الركن أحمد عسيري المتحدث الإعلامي باسم هذه العملية والذي كان يطل يوميا عند الساعة الثامنة بتوقيت الرياض للحديث عن آخر مستجداتها.

إعلان

فمن هو العميد الركن أحمد عسيري؟؟

هو خريج مدرسة سان سير للتعليم العالي العسكري والتي أنشأها القائد العسكري وإمبراطور فرنسا نابليون بونابرت في 1802، وكانت حينها مدرسة تخصصية للعلوم العسكرية قبل أن يغير اسمها إلى «المدرسة الإمبراطورية الحربية».

ينحدر العميد ركن أحمد عسيري من محافظة محايل عسير التي تطل بموقعها الجغرافي شمالي أبها على مجموعة الطرق التي تربط المحافظات الجنوبية ببقية المناطق.

وحصل عسيري على درجة الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة السعودية، وماجستير في دراسات الدفاع الوطني من فرنسا إلى جانب درجة ماجستير في العلوم الإستراتيجية.

عسيري الذي يعمل مستشارا في مكتب وزير الدفاع السعودي تحصل أيضا على دورات عسكرية تدريبية وشهادات من معاهد وكليات أخرى شهيرة كسانت هيرس البريطانية وويست بوينت الأميركية.

العميد عسيري الذي يتحدث بطلاقة، الإنجليزية والفرنسية، أثار إعجاب السعوديين وتحول في غضون أيام إلى نجم إعلامي وذكرهم بالعميد أحمد الربيعان الذي كان متحدثا إعلاميا إبان حرب الخليج الثانية.

وقتها عمل عسيري كمترجم باللغة الفرنسية إلى جانب عمله العسكري وكان يوصف برجل الظل نظرا لتجنبه الظهور الإعلامي المكثف ورغبته في تطوير أدائه عبر حصد المزيد من الشهادات والخبرات.

حصد عسيري خلال مسيرته العديد من الأنواط الاستحقاقية، بدءا من "ميدالية تحرير الكويت" وحتى نوط "الابتكار"، و"نوط الإتقان" و"الميدالية الذهبية للدفاع الوطني الفرنسية"، كما حصد وسام استحقاق من درجة فارس من مملكة المغرب والوسام الوطني من درجة فارس من جمهورية النيجر، ووسام الأسد الوطني من درجة فارس من جمهورية السنغال، وفي عمله العسكري حصد نوط الخدمة العسكرية عدة مرات.
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن