تخطي إلى المحتوى الرئيسي
العراق

تنظيم "داعش" مستمر بإعدام مخطوفين

فيسبوك
2 دقائق

أكد مرصد الحريات الصحافية في العراق ان تنظيم "الدولة الاسلامية" اعدم 70 ازيديا ومازال يحتجز ثلاثة الاف اخرين.

إعلان

مونت كارلو الدولية ـ بغداد ـ أمل صقر

اصدر المرصد بيانا يوم السبت اوضح فيه الاعدامات تمت امس وان لديه معلومات تشير الى ان عمليات الاعدام مستمرة وان عددا من المخطوفين لدى التنظيم سيعدمون وان شريط فيديو سينشر عن هذه الاعدامات من دون ان يحدد مصدر معلوماته .

: المرصد اعلن ايضا في بيانه ان 34 اعلاميا عراقيا واجنبيا قتلوا او جرحوا في عمليات عسكرية خلال الشهر الماضي وان 27 اخرين خطفوا .

من جهة اخرى بحث رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر مع نظيره العراقي حيدر العبادي في بغداد ، في الحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية.و بحسب بيان نشر على الموقع الالكتروني لرئاسة الحكومة العراقية فان الطرفين بحثا في "العلاقات الثنائية والحرب التي يخوضها العراق ضد ما وصفه البيان بعصابات تنظيم "الدولة الاسلامية" ، والدعم الدولي الذي يساند العراق في هذه الحرب".

ثم انتقل هاربر الى اقليم كردستان العراق حيث عقد لقاء مع رئيس الاقليم مسعود بارزاني في مطار اربيل.واشارت رئاسة الاقليم الى ان البحث تناول "الدعم العسكري والانساني من الحكومة الكندية لاقليم كردستان العراق وقوات البشمركة".

رئيس الوزراء الكندي زار ايضا موقعا للبشمركة على بعد40 كلم غرب اربيل حيث اطلع على تدريب الجنود الكنديين لعناصر القوات الكردية التي تخوض مواجهات ضد الجهاديين على خط تماس يمتد نحو الف كلم.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.