تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا - اختراع جديد

جامعة فرنسية تبتكر أول عطر من رائحة الإنسان

أرشيف
نص : رامتان عوايطية
2 دقائق

نجح فريق من الباحثين في جامعة "لو هافر" الفرنسية في منطقة "سان ماريتيم" شمال غرب فرنسا في تجربة كانت حتى الآن حكرا على أفلام الخيال. لأول مرة استطاع الباحثون استخلاص رائحة الإنسان العالقة في الثياب وتحويلها إلى عطر في قارورة.

إعلان

ويتحدث الباحثون عن مرحلتين أساسيتين في تحويل رائحة الإنسان إلى عطر تبدأ باستخلاص جزئيات هذه الرائحة من الثياب ثم تحويلها إلى مادة سائلة عن طريق الاستعانة بالكحول، غير أن الباحثين تحفظوا على إعطاء تفاصيل دقيقة حول هذه التقنية الفريدة من نوعها لا لشيء لأن العطر البشري في طريقه إلى التسويق.
 
فلوران رابو رجل أعمل يقف وراء مشروع تسويق العطر البشري، وقد جاءت الفكرة في البداية من خلال تأثره بحزن والدته التي تأثرت كثيرا بعد فقدان والدها المتوفى فقام فلوران من خلال شركته  "كلان"  بالاستعانة بالباحثين في مركز الأبحاث الكيميائية لجامعة "لو هافر" وهو اليوم يعمل على تسويق أول عطر بشري في سبتمبر المقبل خاصة لدى الشركات المتخصصة في الدفن والمقابر والفكرة هو أن يعوض المشتري فقدان قريب أو حبيب غيبه الموت عن طريق الاحتفاظ برائحته حية للأبد.
 
وقد أثبت العلماء ما للرائحة من مزايا لاستذكار المناسبات والأشخاص، لكن السؤال الذي لم يجب عليه العلماء بعد هو إذا كان العطر البشري مثل العطر الصناعي يفقد رونقه مع مرور الزمن أم لا؟ ثم أن السؤال الآخر الذي يطرح نفسه هل يصلح العطر البشري لجذب الحبيب واستبقائه أم أنه وضع أصلا للبكاء على الأطلال ؟ 
 
  
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.