تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة قدم- دوري أبطال أوروبا

صدق غوارديولا عندما قال: ليس هناك أي دفاع بإمكانه إيقاف ميسي!

ميسي يسجل هدفه الثاني أمام بايرن مونيخ ( رويترز)

بلمحتين سحريتين من أسطورته الأرجنتينية ليونيل ميسي وهجمة مرتدة قاتلة في الشوط الثاني اسقط برشلونة الاسباني ضيفه بايرن ميونيخ الألماني 3- صفر في قمة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء اليوم واقترب من بلوغ نهائي المسابقة القارية للمرة الثامنة في تاريخه.

إعلان
 
وقد صدق غوارديولا عندما صرح أمس خلال ندوة صحفية بأنه "ليس هناك أي دفاع بإمكانه إيقاف ميسي. انه أمر مستحيل. بالطريقة التي يلعب بها حاليا، لا يمكنك إيقافه، ربما بالدفاع بتسعة لاعبين في منطقتك أو الضغط عاليا بـ 11 لاعبا".
         
وسيطر برشلونة على الشوط الأول مهدرا عدة فرص لافتتاح التسجيل في ظل تألق حارس بايرن الدولي مانويل نوير، ومغامرة من بايرن عبر الضغط العالي الذي مارسه على دفاع برشلونة ترك مدافعيه المغربي المهدي بنعطية وجيروم بواتنغ تحت وابل من الهجمات.
 
لكن في الشوط الثاني تنشق برشلونة طعم الأهداف مرتين من قدم ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات ومرتدة من البرازيلي نيمار وضعته في موقع مناسب للتأهل قبل مباراة الإياب الثلاثاء المقبل في ميونيخ.
         
وعاد جوسيب غوارديولا (44 عاما) مدرب بايرن ميونيخ خائبا من أول مواجهة على ملعب فريقه السابق برشلونة.
         
ويعتبر غوارديولا انجح مدرب في تاريخ الفريق الكاتالوني، إذ قاده إلى 14 لقبا في أربعة مواسم بين 2008 و2012 بينها دوري الابطال في 2009 و2011, وقبلها نجما في خط وسطه عندما أحرز اللقب القاري في 1992. ووقف المدرب العنيد أمام رفيقه السابق وصديقه لويس انريكي (44 عاما) مدرب برشلونة الحالي، ومجموعة من اللاعبين ساهم بتألقهم أمثال ميسي واندريس اينيستا وتشافي وبوسكيتس وجيرار بيكيه.
                  
واقترب برشلونة من الثأر من الفريق البافاري الذي سحقه في نصف نهائي 2013 ذهابا برباعية نظيفة وإيابا في برشلونة 3-صفر، عندما كان الراحل تيتو فيلانوفا، مساعد غوارديولا السابق، يشرف على الفريق الكاتالوني، في أقصى خسارة أوروبية له.
 
وأحرز برشلونة اللقب 4 مرات أعوام 1992 و2006 و2009 و2011 .         
 
ويخوض برشلونة نصف النهائي للمرة الحادية عشرة في تاريخه والسابعة في ظرف 8 مواسم، وبايرن للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة في تاريخه.
         
 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن