فرنسا

رحلة حول العالم في 45 يوما

طاقم الطائرة قبل الاقلاع بدقيقتين
طاقم الطائرة قبل الاقلاع بدقيقتين

تعود شخصية فوغ فيليس، بطل رواية "رحلة حول العالم في ثمانين يوما" للكاتب الفرنسي الكبير جول فيرن لتتجسد في شخصية فيليب رونودي .رئيس جمعية الطيران ل Choletais ومقرها بالقرب من مدينة نانت في غرب فرنسا سيتحدي الرهان من خلال رحلة حول العالم في 45 يوما فقط، و سيحاول فيها المغامر محاكاة الطريق الذي تخيله الكاتب جول فيرن.

إعلان
يقوم فيليب رونودي برفقة مساعده فانسون مواسون بهذه الرحلة على متن طائرة صغيرة من نوع MCR-4S فرنسية الصنع مجهزة بأحدث معدات الملاحة، و تتمتع بقدرات فنية لا مثيل لها بالنسبة للطائرات الخفيفة ذات المحرك الواحد.
 
و سيقطع الطاقم مسافة 45000 كلم يجوب من خلالها 25 بلدا، و قد ضبط الطاقم تاريخ العودة الى بورجي في 20 جوان/تموز المقبل تزامنا مع انعقاد معرض باريس الجوي. و يرعى هذا المشروع الذي بدأ فعليا في الثامن من مايو/أيار الجاري رائد الفضاء و الطيار الحربي الفرنسي فيليب بودري بالشراكة مع إذاعة فرنسا الدولية.
 
سيجول الطاقم  العالم من غربه الى شرقه من السويس وبومباي، هونغ كونغ، سان فرانسيسكو، نيويورك، ولندن وصولا إلى باريس و سيحتاج خلال هذه الرحلة الى الهبوط في 40 محطة و قد حطت الطائرة فعليا في مدينتي الأقصر في مصر و مسقط بسلطنة عُمان.
 
الرحلة كما يقول فيليب رونودي هي للاحتفال بالذكرى 110 لوفاة الكاتب جول فيرن و فرصة للاحتفال بالشجاعة والكفاءة المهنية للطيارين الفرنسيين الأوائل.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن