تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الحرب في اليمن

موجز أخبار اليمن: انطلاق أعمال مؤتمر "الإنقاذ" بغياب الحوثيين جناح صالح

( الصورة من رويترز)
نص : عدنان الصنوي - صنعاء
4 دقائق

*انطلاق اعمال مؤتمر "انقاذ اليمن" في الرياض وسط مشاركة واسعة، غاب عنها الحوثيون، والجناح الموالي للرئيس السابق علي عبدالله صالح في حزب المؤتمر الشعبي .

إعلان

*مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد يدعو الى تمديد الهدنة الانسانية الى خمسة ايام اخرى على الاقل.
ولد الشيخ اكد في افتتاح اعمال مؤتمر "انقاذ اليمن" بالرياض على انه ، "يجب أن تتحول الهدنة الإنسانية إلى وقف دائم لإطلاق النار وأن تنتهي كل أعمال العنف أياً كانت".

*نائب الرئيس اليمني خالد بحاح يؤكد الحاجة الى تمديد الهدنة الانسانية في اليمن التي تنتهي مساء اليوم الاحد لفترة اطول وليس لبضعة ايام، لكنه قال ان ذلك يتوقف على الوضع الميداني.

*وصول اربع طائرات مدنية الى مطار صنعاء الدولي، منها طائرتان تابعتان للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين على متنيهما 48 طنا من المساعدات ومواد الاغاثة الانسانية، وثالثة تابعة لمنظمة اطباء بلا حدود تحمل مساعدات علاجية محدودة ، واخرى تقل موظفين تابعيين للأمم المتحدة.

*وصول طائرة تابعة لمنظمة الهجرة الدولية الى صنعاء على متنها عدد من اليمنيين العالقين في الخرطوم. الطائرة قامت باجلاء 95 من الرعايا الصوماليين في اليمن.

* ميناء البريقة في عدن يستقبل اول شحنة من المساعدات ومواد الاغاثة الانسانية على متن سفينة شحن اماراتية.

* سفينة الشحن الايرانية المتجهة الى اليمن تدخل مياه خليج عدن في
طريقها الى ميناء الحديدة، بحسب ما ذكرت وكالة انباء فارس.

عدن :

*تبادل للقصف المدفعي واشتباكات متقطعة بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق من جهة ومسلحي اللجان الشعبية الجنوبية من جهة اخرى في منطقة العريش ومحيط مطار عدن الدولي.

*مدير عام الصحة في عدن : 517 قتيلا حصيلة 50 يوما من المعارك الدائرة في المدينة الساحلية جنوبي غرب اليمن.

شبوة:

*قتلى وجرحى باندلاع معارك عنيفة استخدام فيها مختلف انواع الاسلحة بين اللجان الشعبية الجنوبية والحوثيين في الجهة الشرقية من مدينة عتق عاصمة المحافظة النفطية جنوبي شرق البلاد.

صعدة:

*الحوثيون يتهمون القوات البرية السعودية باطلاق عشرات الصواريخ وقذائف المدفعية على عديد المناطق الحدودية في الجانب اليمني.

*تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع التابعة لقوات التحالف في اجواء محافظة صعدة المعقل الرئيس لجماعة الحوثيين شمالي البلاد.

اب:

*قتلى وجرحى بكمين نصبه مسلحون قبليون لتعزيزات تابعة للحوثيين في منطقة القاعدة، جنوبي المحافظة كانت في طريقها الى مدينة تعز.

تعز:

* عديد القتلى والجرحى باشتباكات عنيفة بين الحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة ومسلحين قبليين موالين للرئيس هادي من جهة اخرى في شارع الاربعين وحي الزنوج والزنقل عند الاطراف الشمالية للمدينة.

*ارتفاع عدد ضحايا القصف العشوائي على الاحياء السكنية داخل مدينة تعز الى 38 قتيلا على الاقل و220 جريحا منذ بدء سريان الهدنة الثلاثاء الماضي، بحسب مصادر طبية.

*سكان محليون يتهمون الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق بالقصف المدفعي مجددا على احياء الروضة وعصيفرة وجولة سنان وسط المدينة التي تشهد منذ اسابيع معارك ضارية، خلفت عشرات القتلى والجرحى بينهم مدنيون .

حجة:

*قصف مدفعي للقوات البرية السعودية باتجاه مديرية حرض الحدودية، وفقا لقناة المسير التابعة للحوثيين.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.