تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الحرب في اليمن

موجز أخبار اليمن: عودة إلى الحزم (موجز مسائي)

تسليم جثمان الطيار المغربي الذي أسقط طائرته في اليمن للصليب الأحمر الدولي
تسليم جثمان الطيار المغربي الذي أسقط طائرته في اليمن للصليب الأحمر الدولي خاص بـ "مونت كارلو الدولية" تصوير عدنان الصنوي
نص : عدنان الصنوي - صنعاء
5 دقائق

اعلام الحوثيين: نقل جثمان الطيار المغربي الذي تحطمت طائرته، فوق محافظة صعدة اليمنية الاسبوع الماضي الى بلاده، على اثر مساعي شخصية قادها المبعوث الاممي السابق الى اليمن جمال بنعمر.

إعلان

الحوثيون قالوا ان طائرة خاصة تابعة للصليب الاحمر قامت بنقل جثمان الطيار المغربي ياسين بحتى الذي تحطمت مقاتلته، اثناء مشاركتها في العمليات الجوية للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

*الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يبحث مع مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ، التطورات على الساحة اليمنية وجهود ايصال المساعدات الانسانية الى الشعبي اليمني ، بحسب ما ذكرت وكالة سبأ الرسمية.

هادي اكد على ان المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار وقرارات مجلس الامن ذات الصلة هي السبيل الآمن لاستعادة الدولة من الانقلابين في اليمن.

*نائب الرئيس اليمني خالد بحاح يبحث مع سفراء الدول الاربعة عشر الراعية للعملية السياسية في اليمن، جهود استئناف العودة الى المسار السياسي اساس المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار وقرار مجلس الامن.

*توعد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير برد حازم على انتهاكات الحوثيين للهدنة الانسانية التي انتهت مساء امس الاحد.

الجبير اعلن عن رصد 39 عملية اعتداء على منطقة جازان، و 35 اعتداء على منطقة نجران، علاوة على تحريك جماعة الحوثيين لمنصات صواريخ على الحدود لتهديد الأراضي والمدن السعودية المتاخمة.

من جانبه قال المتحدث باسم قوات التحالف العميد احمد عسيري ان قواتهم استأنفت غاراتها الجوية في اليمن لان المتمردين الحوثيين انتهكوا الهدنة الانسانية المعلنة من خمسة ايام.

*طهران تدعو الامم المتحدة الى اقامة مناطق أمنة داخل اليمن لإيصال المساعدات للشعب اليمني.

*منظمة أطباء بلا حدود: مستشفياتنا في عدن والضالع وحجة عمران استقبلت أكثر من 1600 جريح جراء الصراع الدائر في اليمن منذ 19 مارس الماضي.

*وزراء الصحة العرب يقررون تخصيص 200 الف دولار للمساهمة في مواجهة الاحتياجات الصحية العاجلة في اليمن.

 

صنعاء:

* وصول طائرتين تابعتين للصليب الاحمر وبرنامج الغذاء العالمي، تحملان خبراء اغاثة دوليين ومساعدات علاجية.
*الحوثيون يحتشدون في ملعب الثورة الرياضي شمالي العاصمة اليمنية صنعاء، للمطالبة برفع الحصار وتسهيل عودة العالقين اليمنيين في الخارج.

*طيران التحالف يعاود التحليق في اجواء العاصمة صنعاء للمرة الاولى منذ بدء سريان الهدنة الانسانية التي استمرت خمسة ايام وانتهت مساء امس الاحد.

عدن:

*اشتباكات عنيفة بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق من جهة، ومقاتلي اللجان الشعبية الجنوبية من جهة اخرى، في منطقة راس عمران غربي المدينة الساحلية الجنوبية على البحر العربي.

صعدة:

*طيران التحالف يشن سبع غارات جوية على مواقع للحوثيين في منطقتي آل الصيفي وبني معاذ بمديرية سحار جنوبي محافظة صعدة المعقل الرئيس للجماعة شمالي اليمن.

*طيران التحالف يستهدف امدادات للحوثيين على الخط العام الذي يربط مديرية باقم الحدودية بمدينة صعدة.

*طيران التحالف يشن غارات على مستودعات نفطية للحوثيين في مزرعة آل مجلي بمنطقة ضحيان في محيط مدينة صعدة.

* الحوثيون: القوات البرية السعودية اطلقت أكثر من 500 صاروخ وقذيفة مدفعية على مناطق متفرقة في محافظة صعدة الحدودية خلال ايام "الهدنة الإنسانية" التي انتهت مساء امس الاحد.

قناة المسيرة التابعة للجماعة قالت ان أكثر من 100 صاروخ وقذيفة أطلقها الجيش السعودي على المناطق الحدودية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وبحسب القناة فان القوات السعودية اقامت استحداثات عسكرية جديدة على مقربة من جبل الشبكة الحدودي مع اليمن.

حضرموت:

*رئيس اركان الجيش اليمني المعين حديثا، اللواء محمد المقدشي يزور مقر اللواء 23 ميكا بمنطقة العبر الحدودية مع السعودية، بمحافظة حضرموت شرقي البلاد، في خطوة تهدف الى تأمين قاعدة عسكرية للقوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادى التي تدفع قوات التحالف لتكون نواة للجيش اليمني المناهض لجماعة الحوثيين.

تعز:

*مواجهات عنيفة بين الحوثيين ومسلحين قبليين في منطقة المرور جنوبي المحافظة .

ابين:

* مواجهات متقطعة بين اللجان الشعبية الجنوبية والمسلحين الحوثيين المسنودين بقوات موالية للرئيس السابق في مناطق امعين وعكد بمديرية لودر، كبرى مديريات محافظة ابين جنوبي البلاد.

الحديدة:

*قتلى وجرحى بإلقاء مسلحين مجهولين قنبلة يدوية على طقم عسكري تابع للحوثيين في المدينة الساحلية والميناء الاستراتيجي على البحر الاحمر غربي اليمن.

حجة:

قوات التحالف تقصف بشكل عنيف مواقع للحوثيين في منطقة فج حرض شمالي غرب اليمن قرب الحدود السعودية.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.