تخطي إلى المحتوى الرئيسي
منوعات

بالفيديو.. سيارة الأحلام قريبا في الشارع

المصدر غوغل
2 دقائق

لم يعد حلم المحرومين، طوعا أو قسرا من قيادة سيارة بعيد المنال باقتناء سيارة لا تحتاج لمهاراتهم أو لخبرتهم في القيادة وفي معرفة قوانين السير.

إعلان

 خلال أسابيع ستعمد شركة غوغل إلى وضع سيارة من دون سائق قيد الاستعمال في منطقة محدودة جغرافيا وهي المنطقة المعروفة ب "سيليكون فالييه ". هذه السيارة التي صممها بالكامل محرك  البحث المعلوماتي الشهير،  قادرة على الانتقال من نقطة جغرافية إلى أخرى من دون أي مساعدة بشرية والسيارة التي اختبرها مراسل صحيفة لوموند في سان فرانسيسكو  تعمل بواسطة جهاز معلوماتية "كومبيوتر" مبرمج وفقا لقوانين السير  وكل ما يمكن أن يواجهه أي سائق عادي خلال قيامه برحلة ما.

جهاز الكومبيوتر قادر على تصوير المكان الجغرافي الذي تسير فيه السيارة وهو قادر على التعرف على إشارات السير والإشارات الضوئية وعلى تحديد مكان وجود السيارات الأخرى والمشاة، والتفاعل مع كل هذه المعطيات بحسب ما تقتضيه الحاجة .
هذا النموذج من السيارات تم الكشف عنه في العام الماضي وتمت تجربته على طرقات خاصة لمدة خمس سنوات قطع خلالها أكثر من مليون ونصف مليون كلم، ولم يتعرض خلالها إلا لأحد عشر حادثا يؤكد مدير المشروع أن المسؤولية عن هذه الحوادث لا تقع على عاتق السيارة الآلية .

سيارة الأحلام قريبا في الشارع

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.