تخطي إلى المحتوى الرئيسي
تنظيم الدولة الإسلامية - الدنمارك

مسلحو داعش يتقاضون بدل بطالة

مقاتلون من داعش يرفعون علم التنظيم ( أرشيف)
2 دقائق

قد يصبح من الممكن قانونا ملاحقة بعض أعضاء تنظيم داعش بتهمة الاحتيال والحصول على أموال بطريقة غير شرعية إذ تبين أن عددا منهم يتقاضى أجرا من دول أوروبية بطريقة غير مبررة.

إعلان

 بحسب راديو (radio 24 seven)  وهو محطة إذاعية محلية في الدانمرك فان 32 دانماركيا التحقوا بصفوف جماعة "داعش" في سوريا وهم يتقاضون إعانات البطالة التي يمنحها نظام التأمين ضد البطالة في الدانمرك.

بلغ مجموع ما تقاضاه هؤلاء حوالي نصف مليون يورو من إعانات البطالة التي يمنحها نظام التأمين ضد البطالة في الدانمارك. واستنادا إلى تقرير أعدته المحطة الإذاعية، فإن 32 مسلحا ممن يشاركون في الحرب في سوريا استغلوا "نظام الإعانة النقدية الاجتماعية" للحصول على هذه التعويضات علما أنهم يقاتلون على الأراضي السورية.
 
صحيفة "الإندبندنت نشرت ملفات هذه الأشخاص ونقلت عن التلفزيون الرسمي الدانماركي أن الاستخبارات قامت بالإبلاغ عن تلك الحالات إلى وزارة العمل والتوظيف، حيث توجه المتطرفون إلى سوريا، بينما استمروا في الحصول على رواتبهم من دون علم السلطات المختصة بمكان تواجدهم الفعلي.
 
يعد نظام التأمين ضد البطالة في الدانمارك الأكثر سخاء في العالم حيث أنه يستمر لمدة عامين؛ ويحصل المسجلون فيه على ما يقدر بـ120 دولار.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.