تخطي إلى المحتوى الرئيسي
اليمن - السعودية

موجز أخبار اليمن: عودة إلى الحزم ( الموجز المسائي)

الصورة من رويترز
نص : عدنان الصنوي - صنعاء
5 دقائق

*الحوثيون يعلنون سيطرتهم على موقع المعزاب العسكري داخل الأراضي السعودية في منطقة جازان الواقعة عند أقصى حدود المملكة الجنوبية الغربية مع اليمن. ولم يصدر حتى ألان أي تعليق من الجانب السعودي على هذه الأنباء ، كما لم يتسن التأكد بشأنها من مصادر محايدة، لكن المعارك والقصف الجوي العنيف هناك يعكس تصعيدا ميدانيا غير مسبوق على الحدود بين البلدين.

إعلان

 

*مقتل طفل وإصابة ثلاثة آخرين بسقوط قذائف من داخل الأراضي اليمنية ظهر  اليوم على قرى حدودية سعودية بمحافظة الطوال جنوبي غربي المملكة ، بحسب الدفاع المدني السعودي.
  وكان الدفاع المدني قد أعلن في وقت سابق عن مقتل مواطن سعودي وإصابة اثنين من الأجانب المقيمين في المملكة، بسقوط قذائف من داخل الأرضي اليمنية على قرية الحصن بمحافظة ظهران الجنوب الحدودية .
 
صنعاء:
*سلسة غارات جوية تستهدف ألوية الحماية الرئاسية في جوار دار الرئاسة، ومعسكرات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق بالسواد وضبوة وريمة حميد والصمع وبراش عند المداخل الجنوبية والشرقية والشمالية للعاصمة.
*اصابة 12 شخصا على الأقل في انفجار عبوة ناسفة أمام مسجد الصياح الذي يسيطر عليه الحوثيون في منطقة شعوب شرقي  العاصمة، أثناء صلاة الجمعة ظهر اليوم.
 وكالة سبأ الرسمية الخاضعة لسيطرة الجماعة  قالت إن الأجهزة الأمنية تمكنت من تفكيك عبوة ثانية، كانت معدة للانفجار في نفس المكان.
  تنظيم الدولة الإسلامية سارع عبر حسابه على تويتر، في تبنى المسؤولية عن التفجير.
*وصول 355 يمنيا من العالقين في مصر والهند إلى صنعاء على متن طائرتين للخطوط الجوية اليمنية.
 وزارة الداخلية الخاضعة لسيطرة الحوثيين، ذكرت أن ما يزيد عن 600 مواطن يمني عادوا إلى البلاد خلال الأيام القليلة الماضية، من إجمالي 11 ألف شخص لا يزالون عالقين في الخارج.
 
صعدة:
*‫قصف صاروخي سعودي على مواقع الحوثيين في منطقة الحجلة بمديرية رازح الحدودية، وتحليق مكثف للطيران على طول الشريط الحدودي مع محافظة صعدة المعقل الرئيس  للجماعة شمالي البلاد.
 
تعز:
 الحوثيون يعلنون استعادة موقع العروس العسكري في جبل صبر المشرف على مدينة تعز من الجهة الجنوبية الشرقية، بعد ايام قليلة من اعلان مسلحين قبليين مناهضين للجماعة السيطرة  على الموقع الاستراتيجي، الذي كانت تتمركز فيه كتيبة للدفاع الجوي موالية للرئيس السابق.
 
الحديدة:
*نجاة محافظ الحديدة الموالي لجماعة الحوثيين حسن هيج من محاولة اغتيال وإصابة اثنين من مرافقيه بكمين نصبه مسلحون مجهولون له قرب منزله في المدينة الساحلية الغربية على البحر الأحمر غربي  اليمن.
 
عدن:
 *طائرات التحالف تشن غارات على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق في محيط مطار عدن  الدولي، وأنباء عن سقوط أربعة قتلى وعديد الجرحى في استهداف غارة بالخطاء  موقع تابع  للجان الشعبية الجنوبية الموالية للرئيس هادي في مديرية خور مسكر التي تشهد منذ أسابيع معارك دامية خلفت عشرات القتلى والجرحى.
*528 قتيلا و3637 جريحا بينهم 86 طفلا وامرأة بالمواجهات الدائرة  في مدينة عدن منذ 25 مارس الماضي، بحسب ما افاد مراسل مونت كارلو الدولية في المدينة الساحلية الجنوبية نقلا عن مصادر طبية .
 
شبوة:
*مقتل خمسة أشخاص يعتقد أنهم من القاعدة في غارة جوية لطائرة بدون طيار في مفرق الصعيد جنوبي مدينة عتق، عاصمة المحافظة، التي تعد ابرز معاقل التنظيم جنوبي البلاد.
 
الضالع :
* استمرار المواجهات وتبادل القصف المدفعي بين الحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة ومقاتلي اللجان الشعبية الجنوبية في مدينة الضالع معقل الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال وسط البلاد.
 
اب:
*مسلحون قبليون يعلنون عن استهداف تعزيزات عسكرية للحوثيين في مدينة القاعدة جنوبي المحافظة ، كانت في طريقها إلى تعز.
 
حجة:
*‫القوات البرية السعودية تقصف مواقع الحوثيين بالقرب من منفذ حرض الحدودي، شمالي غرب اليمن.
 
 
 
     

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.