فرنسا - اضراب

باريس: برج ايفل الشهير يقفل أبوابه بسبب النشالين

برج ايفل في باريس (أرشيف)
إعداد : مونت كارلو الدولية

أقفل برج ايفل الشهير في باريس اليوم أبوابه أمام العموم بسبب توقف الموظفين عن العمل احتجاجا على ازدياد عمليات النشل في الموقع.

إعلان

واختارت "أغلبية" الموظفين "التشديد على حقهم في التوقف عن العمل"بسبب "ازدياد عمليات النشل في برج إيفل وإثر اعتداءات وتهديدات عدة"، على ما ورد في بيان للموظفين.
         
وأكدت الشركة المشغلة لموقع برج ايفل أن هذا المعلم "لم يستطع فتح أبوابه أمام العامة من صباح الجمعة، مبدية أسفها "للضرر الذي لحق بالزوار الذين بدأوا بالتوافد إلى المكان".
         
وقد قرر حوالي 40 موظفا، أي مجمل أفراد طاقم العمل في الموقع ممارسة حقهم في التوقف عن العمل.
         
وأشارت إحدى الموظفات أن النشالين "يتحركون ضمن عصابات من أربعة أو خمسة أشخاص. وأحيانا قد يصل عددهم إلى ثلاثين" في موقع برج ايفل وفي بعض الأحيان "يتخاصمون بين بعضهم البعض".
         
كذلك روى موظف آخر في قسم الاستقبال انه تلقى تهديدا من أحد النشالين خلال طرده من الموقع. وصرح "لقد قال لي لماذا لا تسمح لنا بالعمل? سبق لنا أن رأيناك تترك البرج. إذا ما استمر الوضع كذلك، فإنك ستواجه مشاكل".
         
ويطالب الموظفون بالحصول على "ضمانات رسمية من جانب الإدارة لاتخاذ تدابير دائمة وفعالة لإنهاء هذه الآفة التي يقع ضحيتها يوميا عدد كبير من السياح" وخصوصا الآسيويين منهم.
        
 وشهد متحف اللوفر في باريس سنة 2013 إضرابا مشابها لموظفيه احتجاجا على الانتشار الكبير للنشالين في جناح الاستقبال داخل المتحف.
         
ويعتبر برج ايفل أشهر رموز العاصمة الفرنسية وأكثر المعالم جذبا للزوار في
العالم من بين المواقع التي تفرض رسم دخول، إذ استقبل أكثر من 7 ملايين زائر.
     

إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن