مهرجان كان

حفل "أمفار"في كان جمع 30 مليون يورو لمكافحة الإيدز

الممثل أنطونيو بانديراس وصديقته نيكول كيمبل

جمع مبلغ قياسي بقيمة 30 مليون يورو في ثلاث ساعات خلال الحفل السنوي الذي أقامته جمعية "أمفار" المعنية بالأبحاث الخاصة بالإيدز في سياق فعاليات مهرجان كان السينمائي.

إعلان

 حضر الحفل المنظم في فندق "إيدين روك" نحو 900 شخصية، من بينهم ليوناردو دي كابريو وأنتونيو بانديراس وأندريا بوتشيلي والمصمم توم فورد.

وطرح بوتشيلي دعوتين لمأدبة عشاء معه في دارته للبيع وذهب كل منها بمليون يورو. وبيعت بطاقة لأمسية مع ليوناردو دي كابريو في سان تروبيه بسعر 250 ألف يورو، في حين دفع شار آخر مليون يورو لاقتناء قطعة لبانكسي قدمها الممثل الأميركي للجمعية.
 
وبيعت قطعة فنية لجيف كونز تحمل اسم "كولورينغ بوك" (كتاب تلوين) في مقابل 12 مليون يورو.
وقد تولى كل من مايكل فاسبندر وماريون كوتييار وتوم فورد وأدريان برودي وإيفا هيرزيغوفا وميشيل رودريغيز إدارة المزايدات لرفع الأسعار.
 
من جهتها دفعت إيفا لونغوريا 550 ألف يورو لشراء لوحة لليز تايلور رسمها آندي وارهول.
وكانت الممثلة الأميركية قد ساهمت مع المصمم توم فورد في رفع المزايدات إلى 800 ألف يورو على مجموعة ملابس تضم قطع مصممين مشهورين.
 
و من بين المشاركين في هذا الحفل الذي يعود ريع المبيعات فيه إلى مبادرات مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية "إيدز" إيثان كوين الرئيس المشارك في لجنة تحكيم مهرجان كان مع أعضائها كزافييه دولان وسيينا ميلر وجايك جيلنهال، إلى جانب إيزابيلا روسيليني وباولو سورانتينو وكندل جينير وديان كروغر وباريس هيلتون وساره فيرغوسن دوقة يورك.
 
وكان نفس الحفل قد جمع العام الماضي 26 مليون يورو (35 مليون دولار).
ومنذ العام 1993، ينظم حفل "أمفار" المعنون "سينما ضد الإيدز" على هامش مهرجان كان السينمائي. وهو سمح بجمع 170 مليون دولار لأغراض الأبحاث في مجال الإيدز.
 
                                                                                                       المصدر أف ب

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن