تخطي إلى المحتوى الرئيسي
اليمن - السعودية

موجز أخبار اليمن: عودة إلى الحزم (الموجز الصباحي يوم الأحد 24-05-2015)

الصورة من رويترز
نص : عدنان الصنوي - صنعاء
3 دقائق

الحوثيون يعلنون عن استهداف مقر لحرس الحدود السعودي في منطقة جازان القريبة من الحدود اليمنية باكثر من 80 صاروخا.

إعلان

* اصابة طفلين واربع نساء بسقوط قذائف من داخل الاراضي اليمنية على احياء سكنية في قرى حدودية بمحافظة الطوال السعودية التابعة لمنطقة جازان عند الاطراف الجنوبية الغربية للمملكة ، بحسب ما ذكرت مصادر في الدفاع المدني السعودي.
*الرئيس الجنوبي الاسبق علي ناصر محمد يعلن عن موافقته المشاركة في المفاوضات اليمنية التي ترعاها الامم المتحدة بجنيف اواخر الشهر الجاري.

*نائب الرئيس اليمني خالد بحاح يلتقي في الرياض المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد ويبحث معه جهود احياء العملية السياسية في اليمن.

صنعاء:

*اعلام الحوثيين يعلن عن اسقاط طائرة تابعة لقوات التحالف من طراز اف 15 في منطقة الرحبة بمديرية بني الحارث شمالي العاصمة ، ويقول ان البحث لايزال جار عن قائد الطائرة، غير ان مصادر اخرى افادت ان الطائرة التي سقطت من المرجح ان تكون استطلاعية.

ولم يصدر حتى الان اي تعليق من قوات التحالف الذي تقوده السعودية بشأن سقوط اي طائرة خلال الساعات الماضية في اليمن.

تعز:

*اشتباكات عنيفة بين الحوثيين والقوات الموالية لهم ومسلحين قبليين موالين للرئيس عبدربه منصور هادي في احياء متفرقة داخل المدينة، معقل الحركة الاحتجاجية المناهضة للجماعة المسلحة ومهد الانتفاضة ضد الرئيس السابق علي عبد الله صالح في 2011.

* 6 قتلى على الاقل و30 جريحا بقصف عشوائي هو الاعنف بقذائف المدفعية والدبابات على الاحياء السكنية في المدينة، وسكان محليون يتهمون الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق بارتكاب عمليات"ابادة جماعية".

*سقوط 8 قتلى على الاقل وعديد الجرحى في كمين نصبه مسلحون قبليون لتعزيزات للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق في مديرية مقبنة غربي المحافظة.

عدن:

‫* مقاتلات التحالف تشن اربع غارات على مواقع الحوثيين في مدينة التواهي وسط المدينة الساحلية الاستراتيجية على البحر العربي جنوبي غرب البلاد.

صعدة :

*طيران التحالف يشن عديد الغارات على مدينة صعدة المعقل الرئيس لجماعة الحوثيين شمالي البلاد.
حجه:

‫ * غارات جوية وقصف صاروخي ومدفعي كثيف على مواقع الحوثيين قرب جمرك حرض والمجبر وجبل النار والمداحشة على الشريط الحدودي مع المملكة شمالي غربي اليمن.

عمران :

‫* طيران التحالف يستهدف معسكر المطار الموالي للحوثيين في مديرية قفلة عذر شمالي غرب المحافظة الخاضعة للسيطرة الحوثية الكاملة.

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.