اليمن

بالصور: أول فيديو لـ "داعش" في صنعاء

لقطة من الفيديو الذي تم حذفه
لقطة من الفيديو الذي تم حذفه يوتيوب

نشر تنظيم "الدولة الإسلامية"، "داعش" أول شريط فيديو على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يحمل اسم "ولاية صنعاء"، ليعلن عن تواجده في اليمن.

إعلان

الفيديو يقول إن "جنود الخلافة" قد وصلت إلى صنعاء بهدف "قطع رقاب" الحوثيين الشيعة.

نشر مقطع الفيديو أمس الجمعة، ومدته 9 دقائق و20 ثانية، تم تسجيلها وتحريرها بجودة عالية كأفلام هوليوود، يظهر فيه ما يقرب من 20 مسلحًا من تنظيم "داعش" يسيرون في الصحاري القريبة من العاصمة اليمنية صنعاء، بحسب ما قاله الفيديو، ويقومون بأداء تدريبات عسكرية وإطلاق الأعيرة النارية، لكن الفيديو تمت إزالته من على موقع "يوتيوب".

 

لقطات من فيديو محذوف يفترض أنه لتنظيم "داعش" في اليمن

وقال قائد المسلحين في تسجيل الفيديو " لقد وصلنا إلى اليمن متعطشين إلى الانتقام وقطع رقاب الحوثيين، وتضمن ما أسماه كلمة تحريضية لـ"أهل السنة" لإعلان البيعة والنفير إليهم، لاستعادة السيطرة على الأراضي التي احتلها الحوثيين، على حد قوله.

الفيديو نُشر بعد يوم واحد من ظهور جماعة جديدة تسمي نفسها "اللواء الأخضر للدولة الإسلامية" التي أعلنت مسؤوليتها عن تفجير في اليمن الآونة الأخيرة قتل فيه 5 من الشيعة.

وسبق لتنظيم "الدولة" قد أعلن عن وجوده في اليمن في 20 مارس/ آذار الماضي، من خلال عمليات تفجيرية في عدد من مساجد صنعاء، استهدفت قيادات جماعة "أنصار الله" الحوثي، وخلفت عشرات القتلى، كان من بينهم محمد عبد الملك الشامي، الذي دفن بالقرب من ضريح القائد العسكري لحزب الله؛ عماد مغنية، في ضاحية بيروت الجنوبية.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم