تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بطولة رولان غاروس

رولان غاروس للتنس: فيدرير يبدأ حملته للحصول على ثاني ألقابه في البطولة والـ18 في الغراند سلام

فيسبوك
نص : صدام صدّيق
2 دقائق

قراءة في أول أيام البطولة مع الخبير لدى الاتحاد الدولي للتنس إسلام السنهوري في حديث لصدام صديق

إعلان

مع أول أيام منافسات رولان غاروس 2014 ، بطل 2009 السويسري روجير فيدرير يبدأ حملته بالأمس للحصول على ثاني ألقابه في البطولة والثامن عشر في الغراند سلام ، وأنتصر على الكولومبي اليخاندرو فايا بثلاث مجموعات دون رد .

مواطنه ستان فافرينكا تأهل بدوره للدور الثاني بعد فوزه على التركي مارسيل الهان ليعوض خسارته في أول ادوار البطولة العام الماضي .

يوجد في هذه البطولة 39 لاعب أعمارهم تتجاوز ال30 سنة , 14 منهم شاركوا في أول يوم أمس وهو رقم قياسي في البطولات الأربع الكبرى ، الرقم السابق مسجل في ذات البطولة ب38 لاعباً في عام 2014 .

من المتأهلين للدور الثاني ايضاً كي نيشيكوري وروبرتوباوتيستا آغة وغيرهم . لدى السيدات فازت المصنفة الثالثة الرومانية سيمونا هاليب على الروسية رودينا وتأهلت للدور الثاني برفقة مجموعة من اللاعبات .

مباريات اليوم الثاني في رولان غاروس وفي ملعب فيليب شاترييه ستفتتح المباريات الفرنسيه آليز كورنييه في مواجهة الايطالية روبيرتا بينشي وخلفهم سيلعب في لقاء فرنسي خالص جيل سيمون ولوكاس ويل ثم بعد ذلك حاملة اللقب ماريا شارابوفا في مواجهة كايا كانابيه ومن ثم البريطاني آندى موراي في مواجهة الأرجنتيني داكوندوا آرغويلو .

على ملعب سوزان لانغولين اول مباراة يلعبها توماس بيرديتش وخلفه الفرنسية فيرجين رازانوا ثم مباراة فرنسية بين غايل مونفيس وادوارد روجيه وآخر لقاء على هذا الملعب بين فينوس وليامز وسلون ستيفنز .
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.