تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

أثرياء أوروبا أغنى من أثرياء أميركا وآسيا

( رويترز )
2 دقائق

أصحاب المليارات الأوروبيون أكثر ثراء من نظرائهم الأميركيين والآسيويين وفق دارسة صادرة عن مجموعة "يو بي اس" المصرفية السويسرية ومكتب "بي دبليو سي" الاستشاري.

إعلان
 
تؤكد الدراسة أن معدل ثروة الملياردير الأوروبي يصل إلى 5.7 مليارات دولار، بينما يصل معدل ثروة نظيره الأمريكي 4.5 مليارات دولار مقابل 3.2 مليارات دولار في حالة الآسيويين.
 
وإذا كان الآسيويون الأقل ثراء فإنهم يتميزون بأنهم الأصغر سنا  مقارنة مع  الأوروبيين والأمريكيين، حيث يصل معدل عمر الملياردير الآسيوي 57 عاما، بينما يصل معدل عمر الأوروبي والأمريكي إلى 67 عاما، كما تتميز آسيا بأنها من المتوقع أن تصبح "مركز نمو أصحاب الثروات الجدد".
 
يرى واضعو الدراسة أننا نمر بمرحلة تتميز بوتيرة متسارعة لتحقيق الثروات وهي، بالتالي، شبيهة بالحقبة الذهبية في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين عندما انتشر حس الابتكار والأعمال والتجارة في الولايات المتحدة وأوروبا.
 
هذه الدراسة التي نشرت نتائجها يوم الثلاثاء شملت 1300 شخص من أصحاب المليارات، وتفيد النتائج أن أغلبية الثروات التي تم جنيها خلال العشرين سنة الأخيرة في أوروبا (50٪) وآسيا (20٪) من قطاعات السلع الاستهلاكية، بينما حقق رجال الأعمال ثرواتهم في الولايات المتحدة (30٪) بفضل القطاع المالي
25٪ من أصحاب المليارات في آسيا عاشوا في الفقر في طفولتهم،  مقابل 8 % في الولايات المتحدة و 6 % في أوروبا.
 
أخيرا، نبهت الدراسة إلى تزايد عدد الأغنياء الذين يقومون بأعمال خيرية وقدمت مَثل مبادرة "غيفينغ بليدج" التي أطلقها بيل غيتس، والذي تعهد في إطارها أكثر من مائة ملياردير بالتبرع بـ50٪ من ثرواتهم على الأقل.
 
 
 
 
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.