تخطي إلى المحتوى الرئيسي
اليمن - السعودية

أخبار اليمن: عودة إلى الحزم (الموجز المسائي ـ يوم الثلاثاء 26-05-2015)

جنود موالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في محافظة مأرب  25 مايو
جنود موالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في محافظة مأرب 25 مايو الصورة من رويترز

*الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يعين البرلماني والعميد السابق في الجيش عبده الحذيفي وزيرا للداخلية، بديلا عن اللواء جلال الرويشان ، الذي قبل تكليف الحوثيين له الاستمرار في منصبه بعد استقالة حكومة خالد بحاح في يناير الماضي.

إعلان

*سلطات الدفاع المدني السعودية تعلن عن مقتل شخص وإصابة 5 آخرين  بسقوط قذائف من داخل الحدود اليمنية على مواقع سكنية بمدينة نجران المحاذية لمحافظة صعدة، المعقل الرئيس لجماعة الحوثيين.
الحوثيون قالوا إنهم أطلقوا 40 صاروخا على مواقع عسكرية سعودية محاذية لمنفذ الطوال الحدودي.
 
 صنعاء:
*الحوثيون يعينون محافظين جدد لست محافظات،هي صنعاء ، اب ، ريمة ، مأرب ، الجوف والبيضاء، ضمت وجوه محسوبة على الجماعة والرئيس السابق علي عبدالله صالح، غالبيتهم في مناطق نفوذ خصومهم السياسيين والعسكريين.
 *وصول طائرتي إغاثة تابعتين لمنظمة الصحة العالمية ومنظمة أطباء بلا حدود إلى صنعاء، تحملان مساعدات إنسانية وطبية محدودة.
*وصول 760 شخصا من اليمنيين العالقين في القاهرة وبومباي على متن أربع رحلات للخطوط الجوية اليمنية.
 
تعز:
*طيران التحالف يستهدف مواقع الحوثيين والقوات الموالية لهم في قصر الشعب ومقر جهاز الأمن السياسي وقيادة محور تعز ومقرات مفترضة للحوثيين في محيط مبنى المحافظة، شمالي وشرقي ووسط المدينة، حيث تدور منذ أسابيع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الجماعة وحلفائهم من جهة، ومسلحين قبليين موالين للرئيس هادي من جهة أخرى، خلفت عشرات القتلى والجرحى بينهم مدنيون.
*طيران التحالف يقصف منزل وكيل محافظة تعز أمين البحر،على خلفية ما يعتقد انه على علاقة بتسهيل سيطرة الحوثيين على المدينة الهامة في طريقهم للزحف نحو المحافظات الجنوبية.
*غارات جوية لطيران التحالف على معسكر الاستقبال في منطقة الجند شمالي مدينة تعز معقل الحركة الاحتجاجية المناهضة للحوثيين.
* غارة جديدة لطيران التحالف تستهدف المعهد التقني الذي يتمركز فيه الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق بمنطقة الحوبان شمالي شرق تعز.
*خمسة قتلى على الأقل وعديد الجرحى بسقوط قذيفة على حي سكني، وسط  مدينة تعز المكتظة بالسكان.
* 250 قتيلا على الأقل بين المدنيين وإصابة 700 آخرين في تعز منذ تصاعد الصراع في 21 مارس الماضي، بحسب نقابة الأطباء اليمنيين . 
 
عدن:
*سلسلة غارات لمقاتلات التحالف على مواقع الحوثيين في محيط مطار عدن الدولي .
*مقتل 7 مدنيين على الأقل وإصابة 14 آخرين بتهدم ستة منازل سكنية في غارة جوية بمديرية دار سعد شمالي مدينة عدن الساحلية الجنوبية على البحر العربي.  
 
الضالع:
اللجان الشعبية الجنوبية تعزز سيطرتها على محافظة الضالع بالاستيلاء على مبنى نادي النصر الرياضي وتطهير بعض الجيوب التي كان الحوثيون لا يزالون يسيطرون عليها في منطقة الجليلة شمالي المدينة التي تعد معقل الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال وسط البلاد.
 
في الأثناء، دفع الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق بتعزيزات عسكرية كبيرة من محافظتي اب وذمار إلى مديرية قطعبة المجاورة، في محاولة لاستعادة السيطرة على المواقع التي سقطت بأيدي مسلحي اللجان الشعبية الجنوبية يوم أمس، بحسب ما أفاد شهود عيان وسكان محليون.
وكانت اللجان الشعبية الجنوبية أعلنت أمس سيطرتها على كل معسكرات ومواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق في الضالع، بما فيها معسكرات اللواء 33 مدرع وجميع المقرات الأمنية .
عمران:
‫*الطيران يستهدف مركزا صحيا يتمركز فيه الحوثيون بمديرية العشة شمالي المحافظة الخاضعة للسيطرة الادارية الكاملة للجماعة.
 
حجة:
*غارة جوية على موقع للحوثيين في وادي حرض، قرب الحدود مع المملكة شمالي غرب اليمن.
*استهداف المجمع الحكومي لمديرية حيران شمالي غرب المحافظة، بسبع غارات جوية.
 
الحديدة:
*‫طيران التحالف يشن 4 غارات على مدرسة الحرس الجمهوري في منطقة كيلو 16، شمالي شرق المدينة الساحلية على البحر الأحمر غربي البلاد.
 
صعدة:
*الطيران يستهدف مواقع الحوثيين في مديريات باقم والظاهر ورازح، قرب الحدود مع السعودية.
 
 
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن