الفيفا - فساد

منظمة الشفافية الدولية: على بلاتر أن ينسحب

جوزيف بلاتر خلال إعلانه عن فوز قطر بكأس العالم 2022 (أرشيف رويترز)
إعداد : مونت كارلو الدولية

اعتبرت منظمة الشفافية الدولية، التي تتخذ من برلين مقرا لها والمتخصصة في مكافحة الفساد، أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر يجب "أن ينسحب" من الانتخابات المقبلة لرئاسة الفيفا. وطالبت بتأجيل الانتخابات المقرر عقدها يوم الجمعة 29 مايو / أيار الجاري بعد توقيف ستة مسؤولين في الاتحاد متهمين بالفساد اليوم في زيوريخ.

إعلان

 

وصرح كوبوس دي سواردت مدير المنظمة  قائلا إن "هذه الفضائح حصلت تحت مراقبة جوزيف بلاتر. ومن مصلحة الجماهير والحكم الرشيد لكرة القدم أن ينسحب".
         
وطالب بـ "تأجيل" انتخابات الرئاسة المقررة يوم 29 مايو / أيار للجاري غد الجمعة المقررة في زيوريخ بين بلاتر المرشح القوي لخلافة نفسه في ولاية خامسة متتالية والأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي عن آسيا في الولاية الماضية.
         
ويأتي هذا التصريح بعد اتهام القضاء الأميركي 14 شخصا بالفساد من بينهم 9 مسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم - فيفا- حاليين وسابقين، وكذلك 5 مسؤولين كبار في شركات تسويق رياضية لها علاقة بالاتحاد الدولي لكرة القدم. وقد تم إيقاف ستة منهم في زيوريخ فجر يوم الأربعاء 27 مايو / أيار الجاري في فندق فاخر مما يجعل الانتخابات الرئاسية  للفيفا في  موضع حرج ومحل تساؤلات. 
         
 
 

 

إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن