العراق

انتشال 470 جثة من مقبرة جماعية بتكريت

عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية
عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية
إعداد : مونت كارلو الدولية

أعلنت وزيرة الصحة العراقية الخميس 28 أيار/مايو أن السلطات انتشلت 470 جثة من المقابر الجماعية التي تم العثور عليها على مشارف تكريت التي يتهم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بقتل العديد من المجندين فيها.

إعلان

 قالت  عديلة حمود في مؤتمر صحافي في بغداد "لقد قمنا بانتشال جثث الشهداء ال470 من موقع سبايكر" في إشارة إلى القاعدة العسكرية القريبة من تكريت حيث اعتقل المجندون وغالبيتهم من الشيعة في الأيام الأولى لهجوم التنظيم الجهادي على شمال العراق في حزيران/يونيو 2014.

وكانت السلطات العراقية قد بدأت بتفتيش المنطقة بحثا عن مقابر جماعية بعد ان استعادت السيطرة على تكريت في 31آذار/مارس .
 وقال زياد علي عباس كبير أطباء المشرحة الرئيسية في بغداد في المؤتمر الصحافي  نفسه "لقد انتشلت الجثث من أربعة مواقع. أحدها كان أكبر من الباقين وكان فيه 400جثة".
 
وتتم معاينة الجثث بمساعدة خبراء أجانب من ضمنهم خبراء من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وأوضحت السلطات أن اللوائح الأولى بأسماء الضحايا سيتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل. وتم التعرف عليها من خلال وثائق أو هواتف محمولة تم العثور عليها في المكان أو من خلال فحوصات الحمض النووي "دي ان أي".
 
وكانت تقارير سابقة قد نقلت عن مسؤولين عراقيين أن عناصر تنظيم "داعش" قاموا بإعدام مئات من الطلبة والعسكريين، أثناء خروجهم من مقر كلية القوة الجوية، بعد سقوط مدينة "تكريت" في قبضة التنظيم المتشدد، في العاشر من يونيو/ حزيران الماضي. 
إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن