تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الفيفا

رغم فضيحة الفساد بلاتر يفوز برئاسة الفيفا مرة أخرى

المصدر: رويترز
3 دقائق

فاز السويسري جوزيف بلاتر برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لولاية خامسة على التوالي بعد انسحاب منافسه الوحيد الأمير الأردني علي بن الحسين قبل الجولة الثانية من تصويت الجمعية العمومية اليوم الجمعة في زيوريخ.

إعلان

 ونال الرئيس الحالي للفيفا السويسري جوزيف بلاتر (79 عاما) 133 صوتا في الجولة الاولى من، مقابل 73 صوتا للأمير علي (39 عاما). وقد احتسبت 206 اصوات صالحة من اصل 209 في الجمعية العمومية.

وكان كل مرشح يحتاج إلى ثلثي الأصوات للفوز بالانتخابات من الجولة الأولى، وإلا تحسم النتيجة في الجولة الثانية التي تتطلب الأغلبية المطلقة، أي نصف عدد الأصوات زائد واحدا، لكن الأمير علي اتخذ قراره بالانسحاب قبل الجولة الثانية.

وأعرب بلاتر فور فوزه بولاية خامسة "عن امتنانه للأمير علي الذي حصل على نسبة كبيرة من الأصوات". وتابع "أشكركم على وقوفكم معي لأربع سنوات مقبلة، سأكون الربان والقبطان لسفينة الفيفا وسأعيده إلى شاطيء النجاة".
وأضاف "لكن علينا أن نعمل مع بعضنا وأن نحل المشاكل، علينا تعديل الكثير من الامور".

وختم بالقول "أعدكم بأن أسلم خلفي بعد أربع سنوات فيفا أقوى".

ويذكر أنه هزت الفيفا في الأيام الأخيرة من ولاية بلاتر المنقضية فضيحة كبيرة تتعلق بفساد مسؤولين كبار في المنظمة، حيث اعتقلت السلطات السويسرية مسؤولين في الفيفا بناءً على مذكرة توقيف أمريكية، بعد اتهام القضاء الأميركي لـ 14 شخصا بالفساد بينهم 9 مسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القديم، حاليين وسابقين، وكذلك 5 مسؤولين كبار في شركات تسويق رياضية لها علاقة بالاتحاد الدولي لكرة القدم، وقد تم توقيف 6 منهم في زيورخ فجر الأربعاء 27 ـ 05 ـ 2015.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.