صحة

فنجانان من القهوة مفيدان للرجل في غرفة النوم

فيسبوك

أظهرت دراسة حديثة أجرتها جامعة تكساس الأمريكية، وشارك فيها 4 آلاف رجل، أن الرجال الذين يشربون فنجانين أو ثلاثة فناجين من القهوة يوميا تزيد لديهم القدرة على الانتصاب وينخفض احتمال تعرضهم للضعف الجنسي.

إعلان

فقد أظهرت الدراسة التي نشرتها صحيفة "بلوس ون"، وأعادت نشرها صحيفة التلغراف ـ The Telegraphالبريطانية، أن الرجال الذين يحتسون ما بين 85 و 170 ميليغرام من الكافيين يوميا، تقل مخاطر إصابتهم بالضعف الجنسي بنسبة %42 بالمقارنة مع الذين لا يشربون القهوة إطلاقا أو يستهلكون أقل من 7 ميلي غرام من الكافيين يوميا.

في المقابل، تنخفض الاستفادة من مادة الكافيين لدى الرجال الذين يستهلكون ما بين 171 و 303 ميليغراما. وتؤكد الدراسة التي أشرف عليها ديفيد اس لوبيز، الأستاذ المساعد بكلية الطب والصحة العامة بجامعة تكساس، أن تأثير مادة الكافيين يكمن في أنها تؤدي إلى استرخاء عضلات العضو الذكري مما يؤدي إلى تدفق الدم فيه بشكل أفضل، وبالتالي عملية انتصاب أفضل.

موقع جامعة تكساس نقل عن الأستاذ المشرف على الدراسة أنها أظهرت أن مرض السكري هو أحد أشد عوامل الخطر بشأن الانتصاب و"هذا لم يكن مفاجأة"، حسب رئيس مجموعة البحث لوبيز.وحسب موقع الجامعة الأمريكية، فإن حوالي 18 % من الرجال الأميركيين أي حوالي 18 مليون رجل، يعانون اعتبارا من سن الـ 20 من أعراض ضعف الانتصاب.

ويذكر أن للقهوة أيضا مفعولا إيجابيا في تخفيض الميول والأفكار الانتحارية حسب دراسة نشرت في عام 2013 في مجلّة The World Journal Of Biological Psychiatry النفسية المتخصصة.
 

مواضيع متعلقة:

اشرب قهوة وانس سرطان الميلانوما الجلدي المميت

القهوة بعد الظهر تفقدنا ساعة نوم

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية