تخطي إلى المحتوى الرئيسي
تركيا - أردوغان

المعارضة التركية تتهم أردوغان باستعمال "مراحيض من ذهب" في قصره

أردوغان في القصر الرئاسي الجديد (أرشيف رويترز )
2 دقائق

اتهم زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كيليتشدار أوغل، رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، بالبذخ والترف وشراء السيارات الفارهة والطائرات الفخمة وذلك على خلفية انتخابات تشريعيه حاسمة لمستقبل رجب طيب أردوغان السياسي وحزبه الحاكم والتي ستقام يوم 7 يونيو/ حزيران الجاري.

إعلان

 

وقال كيليشدار أوغلو أمام حشد من المواطنين في مدينة أزمير المطلة على بحر ايجة ساخراً: "أيها السادة في أنقرة القصور تبنى لكم وتشترى طائرات وسيارات مرسيدس... تشترى مقاعد مراحيض من ذهب.. فهكذا تستخدم المراحيض".
 
وأخذ أردوغان هذه الاتهامات على محمل الجد وتحدى خصمه بإثباتها. وخلال مقابلة مع تلفزيون "تي ار تي" التركي العام أجاب أردوغان على ادعاءات خصمه داعيا إياه إلى التحقق منها في القصر.      
 
وقال اردوغان :"أدعوه ليأتي لزيارة القصر. وأتساءل ما إذا كان بإمكانه إيجاد
غطاء مرحاض من الذهب في القصر". وأضاف: "إذا كان الأمر صحيحا سأقدم استقالتي".
 
وكان أردوغان قد انتقل إلى قصره الجديد الخريف الماضي، ويتألف هذا القصر من حوالي 1000 غرفة. وقيل إن تكلفته تجاوزت 490 مليون يورو. ويشتهر القصر باسم "اك سراي" أو القصر الأبيض وبني على الأطراف الغربية من مدينة أنقرة، وهو موضع انتقادات من قبل معارضي الرئيس الإسلامي المحافظ.
 
ويرى المراقبون أن حزب "العدالة والتنمية" الذي يتزعمه أردوغان هو الأوفر حظا في الانتخابات التشريعية التي ستجري الأحد المقبل. ويأمل الرئيس الحالي الحصول على الغالبية لتعديل الدستور وإقرار نظام رئاسي جديد تنتقده المعارضة بشدة.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.