تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بطولة رولان غاروس

سيرينا وليامس ملكة رولان غاروس للمرة الثالثة

سيرينا ويليامز بطلة رولان غاروس للمرة الثالثة (المصدر: رويترز)
2 دقائق

بعد مباراة قوية وشيقة، أحرزت الاميركية سيرينا وليامس، المصنفة أولى، ورغم إصابتها بزكام لازمها طوال أيام الدورة وقلص من قدراتها، لقب بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب, ثاني بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى, بتغلبها على التشيكية لوسي سافاروفا، الثالثة عشرة، في ثلاث مجموعات 6-3 و6-7 (2-7) و6-2 في المباراة النهائية اليوم السبت على ملاعب رولان غاروس الباريسية الترابية.

إعلان

وكانت سيرينا قد فازت في رولان غاروس في عامي 2002 و2013 . وبهذا الفوز الجديد انتزعت الامريكية لقبها العشرين في البطولات الكبرى.

واقتربت سيرينا (33 عاما) التي خرجت مبكرا العام الماضي امام مواطنتها سلوان ستيفنز قبل ان تثأر منها هذا العام بالفوز عليها في ثمن النهائي, من الرقم القياسي في عدد الالقاب في الغراند سلام الذي تحمله الالمانية شتيفي غراف (22 لقبا) وذلك منذ اعتماد نظام الاحتراف في 1968.

في المقابل، فشلت سافاروفا التي باتت اول تشيكية تصل الى نهائي البطولة الفرنسية منذ هانا ماندليكوفا التي فازت باللقب عام 1981، في تتويج مشواره الرائع في البطولة وبلوغها المباراة النهائية لاحدى البطولات الاربع الكبرى للمرة الاولى في مسيرتها الاحترافية، وذلك بعدما جردت الروسية ماريا شارابوفا الثانية من اللقب في الدور ثمن النهائي، ثم تغلبت على الصربية انا ايفانوفيتش بطلة عام 2008 في دور الاربعة.

وكان افضل انجاز لسافاروفا في رولان غاروس وصولها الى الدور الرابع في 2007 و2014.

يذكر ان سافاروفا ضمنت للمرة الاولى في مسيرتها مركزا في لائحة اللاعبات العشر الأوائل في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات بعد البطولة مباشرة.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.