أخبار العالم

ثلاثة من رواد محطة الفضاء الدولية يعودون إلى الأرض الخميس

الصورة تعبيرية عن رويترز
إعداد : مونت كارلو الدولية

سيعود ثلاثة من رواد محطة الفضاء الدولية الى الارض يوم الخميس، 11 حزيران/يونيو الجاري، بعد أن اضطروا الى تمديد اقامتهم في الفضاء بسبب خسارة المركبة "بروغريس"، بحسب وكالة الفضاء الروسية (روسكوسموس).

إعلان

واوضح ايغور كوماروف رئيس الوكالة الذي اوردت تصريحه وكالة "ريا-نوفوستي" للانباء "اعضاء الرحلة 42/43 سيرجعون من محطة الفضاء الدولية الى الارض في 11 حزيران/يونيو" مضيفا ان روسيا سترسل كذلك مركبة تموين الى المحطة.

وفي نهاية تموز/يولبو سيقلع فريق جديد من رواد الفضاء من قاعدة بايكونور في كازاخستان للانضمام الى المحطة.

وكان يفترض ان يعود الرواد الثلاثة وهو الروسي انطون شكابليروف والاميركي تيري فيرتس والايطالية سامنتا كريستوفوريتي الى الارض في 12 ايار/مايو الا انهم اضطروا الى تمديد اقامتهم لشهر اضافي بسبب تحطم مركبة الشحن الروسية "بروغريس " بعدما فقدت السلطات الروسية التحكم بها.

وشكل فقدان المركبة "بروغريس" الذي كلف حوالى ربع مليار دولار, ضربة قاسية لقطاع الفضاء الروسي الاستراتيجي الذي عانى اخفاقات كثيرة في السنوات الاخيرة.

وتقتصر رحلات نقل الرواد من المحطة واليها حاليا على صواريخ سويوز الروسية الى حين خروج الجيل الجديد من المركبات الاميركية الى الخدمة في السنوات القليلة المقبلة.

ومحطة الفضاء الدولية التي تسبح في مدار الارض على ارتفاع 400 الف متر هي ثمرة تعاون بين 16 دولة من بينها الولايات المتحدة وروسيا، ويتناوب على الاقامة فيها فريقان قوام كل منهما ثلاثة رواد, وفيها تقام تجارب علمية في ظل انعدام الجاذبية.

 

إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن