فرنسا

السويسري فافرينكا بطل رولان غاروس على حساب الصربي ديوكوفيتش

رويترز
إعداد : مونت كارلو الدولية

توج السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثامنا بلقبه الكبير الثاني وحرم منافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش من دخول نادي الرباعية،وذلك بعد أن تغلب عليه بنتيجة 4-6 و6-4 و6-3 و6-4 اليوم الأحد على ملاعب رولان غاروس في المباراة النهائية لبطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب ثاني البطولات الأربع الكبرى.

إعلان

ومن المؤكد أن التتويج الثاني لفافرينكا في بطولات الغراند سلام بعد ذلك الذي أحرزه في بداية العام الماضي في بطولة أستراليا المفتوحة كان مفاجئا خصوصا أن مواطنه الأسطورة روجيه فيدرير كان عقبة في طريقه، لكنه تخلص منه في ربع النهائي ثم أطاح بالفرنسي جو ويلفريد تسونغا في دور الأربعة ووصل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في مسيرته، وذلك بعد أن كان أفضل انجاز له في رولان غاروس وصوله إلى ربع النهائي عام 2013 قبل أن يخرج من الدور الأول العام الماضي.

أما بالنسبة إلى ديوكوفيتش، فاعتقد اللاعب الصربي بأن الطريق أصبح مفتوحا أمامه للفوز بلقب البطولة الكبرى الوحيدة التي لم يتوج بها سابقا وأن يصبح ثامن لاعب فقط يتوج بجميع بطولات الغراند سلام الاربع، خصوصا بعد أن تخلص من "المحتكر" الاسباني رافايل نادال (حامل اللقب وبطل رولان غاروس 9 مرات) والبريطاني اندي موراي في طريقه إلى النهائي الثالث له على ملاعب رولان غاروس.

لكن "ديوكو" الذي كان يبحث عن لقبه الكبير التاسع والذي لم يخسر سوى مرتين هذا الموسم قبل لقاء اليوم، اصطدم بلاعب سويسري قدم مباراة العمر وقلب الطاولة على منافسه الصربي الذي بدا جاهزا لحسم المواجهة لمصلحته بعد فوزه بالمجموعة الأولى بسهولة نسبية.

وحقق فافرينكا ثأره من ديوكوفيتش لأن الصربي جرده في بداية الموسم من لقب بطولة أستراليا بالفوز عليه في نصف النهائي في طريقه إلى لقبه الخامس في ملبورن.

 

إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن