تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فلسطين- إسرائيل

الفيفا يعين توكيو سيكسويل لبحث وضع الكرة الفلسطينية تحت الاحتلال الإسرائيلي

سيب بلاتر يلعب كرة القدم مع الأطفال الفلسطينيين خلال زيارته لبلدة دورا القرع في الضفة الغربية ( رويترز 20-05-2015)
3 دقائق

ذكر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أنه تلقى اليوم 12 يونيو/حزيران الجاري رسالة من الاتحاد الدولي الفيفا تفيد أن الجنوب إفريقي توكيو سيكسويل تم تعيينه رئيسا للجنة التي طالب الاتحاد الفلسطيني بها لدرس وضع كرة القدم الفلسطينية تحت الاحتلال الإسرائيلي.

إعلان
 
رحب رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب بقرار نظيره الدولي وقال بان اتحاده سيتابع مع الوزير السابق سيكسويل اليات تشكيل وتقديم كل المساعدات المطلوبة.
         
وقال الرجوب إن تشكيل هذه اللجنة يأتي ضمن المقترح الفلسطيني الذي صوت عليه الفيفا في جمعيته العمومية الأخيرة.
         
وأضاف أن هذه اللجنة "ستبحث في كل القضايا التي طرحناها، ومنها عنصرية الاحتلال وولاية الاتحاد الإسرائيلي في فرق المستوطنات".
         
وذكر رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر في بيان رسمي حول تعيين الجنوب إفريقي توكيو سيكسويل: "من تجربته الخاصة في مجال المصالحات المجتمعية وحل النزاعات في جنوب إفريقيا، نعتقد أن السيد سيكسويل في موقع جيد لتحسين الوصول إلى كرة القدم في الأراضي الفلسطينية".  
 
يذكر أن الاتحاد الفلسطيني كان قد دعا إلى تعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي في الجمعية العمومية للفيفا احتجاجا على العراقيل التي تفرضها إسرائيل على الرياضة الفلسطينية.
 
ويحتج الفلسطينيون على إنشاء "خمسة أندية إسرائيلية في المستعمرات التي بنيت في الأراضي المحتلة منذ 1967، وهذه الأندية تشارك في البطولات الإسرائيلية المحلية مخالفة بذلك القانون الدولي".
         
كما يعاني الفلسطينيون من التضييق على رياضييهم في الأراضي المحتلة ومنعهم من التنقل بين قطاع غزة والضفة الغربية. وتفرض إسرائيل رقابة مشددة على استيراد المعدات الرياضية ما يؤثر على تحضير الرياضيين الفلسطينيين.
 
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.