تخطي إلى المحتوى الرئيسي
اليمن - السعودية

تنظيم القاعدة في اليمن يعدم سعوديين اتهمهما بالتجسس لصالح أمريكا

حاجز لتنظيم القاعدة في اليمن على مدخل مدينة زنجبار الساحلية الجنوبية (رويترز)
2 دقائق

قال شاهدا عيان اثنان إن مقاتلي تنظيم القاعدة في اليمن أعدموا سعوديين اثنين اتهما بالتجسس لصالح الولايات المتحدة يوم الأربعاء 17 يونيو، وذلك غداة إعلان التنظيم عن مقتل زعيمه ناصر الوحيشي في هجوم شنته طائرة أمريكية من دون طيار.

إعلان

وأوضح أحد الشاهدين قائلا. "أعدموا سعوديين يدعيان المطيري والخالدي. وتم إيقاف الرجلين عند كورنيش مدينة المكلا. وفتحوا النار عليهما أمام حشد كبير من السكان ثم علقت جثتاهما على عامود خشبي.

في وقت لاحق اكد مسؤول محلي ان تنظيم القاعدة اعدم اليوم الاربعاء في مدينة المكلا التي يسيطر عليها في جنوب شرق اليمن، سعوديين اثنين من عناصره بعد ان اتهمهما بالتجسس لصالح الاميركيين.

وقال المسؤول ان "القاعدة اعدمت سعوديين اثنين من عناصرها رميا بالرصاص" وهما "متهمان بانهما عميلان للمخابرات الاميركية".

وذكر المسؤول ان العنصرين قاما بحسب القاعدة "بزرع شرائح في مركبات وملابس قياديين في القاعدة".

وقتل على مدى السنوات الماضية العشرات من قياديي القاعدة في غارات لطائرات من دون طيار على اليمن.

الى ذلك، ذكر المسؤول المحلي ان القاعدة التي سيطرت على المكلا في نيسان/ابريل الماضي في خضم الحرب الدائرة بين المتمردين الحوثيين وخصومهم على الارض والحملة الجوية التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية ضد المتمردين، تمارس "مهام الشرطة" في المدينة.

وافاد المسؤول ان التنظيم "يقوم بمنع الاغاني وبتمزيق صور الفنانات ومنع بيع الاشرطة". كما قام عناصر القاعدة بانزال لافتات صالونات الحلاقة والتجميل النسائية التي عليها صور لنساء.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.