تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

بالصور: تحضيرات الهند ليوم اليوغا العالمي

رويترز
نص : فراس حسن
6 دقائق

سيكرس، غدا الأحد، أساتذة وطلاب عدد كبير من ا لمدارس حول العالم ساعتين من الوقت ما بين الساعة 11 والساعة 1 بعد الظهر بالتوقيت المحلي لكل بلد لممارسة اليوغا في ما يسمى "اليوم العالمي لليوغا"، وحسب الموقع الرسمي للمبادرة فإن المشاركين في التظاهرة العالمية التي ستستمر في على مدار 24 ساعة، سيركزون بأفكارهم وطاقتهم في كل أصقاع العالم على مسألة حقوق الإنسان "لخلق تأثير إيجابي".

إعلان

سيجمع الطلاب المشاركون في التظاهرة التبرعات لمساعدة ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان كل بقدر استطاعته، "تلك هي روح المبادرة" حسب موقع الإنترنت الخاص بالمبادرة العالمية، والذي أضاف "نرغب بأن نرى الناس يشاركون في التظاهرة بمختلف أنماط فن اليوغا سواء الينجار، أو بيكرام، أو انوسارا، أو أشتانغا، وكذلك يوغا الضحك".

ويقول منظمو التظاهرة: "هدفنا هو أن يشارك أكبر عدد ممكن من الشعوب في هذا المشروع، خصوصاً الدول التي تشهد تدهورا في احترام حقوق الإنسان".
وسيتحول قلب مدينة نيودلهي الهندية بهذه المناسبة إلى فسيفساء من السجادات الملونة التي ستستضيف آلافا من ممارسي اليوغا ففي الصباح الباكر ينتظر أ، يتجمع على شارع كبير في العاصمة نحو 35 ألف موظف
رسمي وجندي ومواطن عادي لجلسة يوغا في الهواء الطلق تستمر 35 دقيقة قد تدخل موسوعة غينيس للارقام القياسية.

وسيلتقي ممارسو اليوغا أيضا في دول أخرى للاحتفال بهذا التقليد الهندي القديم، ولا سيما في بريطانيا على ضفاف نهر تيمز.

 

 

وقد جعل رئيس الوزراء الهندي وهو نباتي بامتياز ويمارس اليوغا يوميا من اليوم العالمي لليوغا محطة مهمة في البرنامج السياسي لحكومته الهندوسية القومية، بعد 13 شهرا على توليه السلطة.

وكتب مودي العام الماضي في تغريدة خلال إطلاقه هذه المبادرة أمام الجمعية العامة للامم المتحدة "اليوغا قادرة على جمع البشرية".

والتحضيرات جارية على قدم وساق في الهند منذ الضوء الأخضر الصادر عن الأمم المتحدة للاحتفال بهذا اليوم، مع تشجيع المدارس والثكنات العسكرية والسجون على تنظيم جلسات يوغا خاصة بها.

وقد تمت الاستعانة بنجم بوليوود اميتاب باشان للترويج لهذا الحدث وتم حث الكثير من الموظفين الرسميين الذين يعانون من بعض الوزن الزائد على ممارسة اليوغا لتحسين ليونتهم.وانتشرت إعلانات وملصقات في أرجاء نيودلهي لحث المواطنين على النزول إلى المتنزهات أو الانضمام إلى الجلسة الضخمة في جادة راجبات الواسعة التي تؤدي إلى
انديا غيت في وسط العاصمة.

كما سيلقي رئيس الوزراء الهندي وهو نباتي بامتياز ويمارس اليوغا يوميا كلمة في هذه المناسبة دون أن يتمدد على السجاد مع بقية المشاركين للتأمل، ورئيس الوزراء مودي كان قد جعل اليوم العالمي لليوغا محطة مهمة في البرنامج السياسي لحكومته الهندوسية القومية، بعد 13
شهرا على توليه السلطة.

وكان مودي قد كتب العام الماضي في تغريدة خلال إطلاقه هذه المبادرة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "اليوغا قادرة على جمع البشرية"، كما وسبق أن كتب .

المصادر: مونت كارلو الدولية + أ ف ب
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.