تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بريطانيا ـ رياضة

بالفيديو والصور: مظلي بريطاني ينقذ زميله بطريقة هوليودية من الموت المحتم

نص : فراس حسن
3 دقائق

نجا المظلي البريطاني مايك فرينش بأعجوبة من الموت بفضل تدخل زميله لمساعدته على الهبوط بسلام بعد أن فشل مايك في فتح مظلته.

إعلان

وكان الفريق المدعوة "الشياطين الحمر" من الجيش ا لبريطاني يقوم باستعراض جوي في مهرجان هيتهفن بمقاطعة كامبريا مساء الجمعة 19 يونيوـ حزيران عندما فشل ماك في فتح مظلته، فبعد أن قفز مايك من الطائرة على ارتفاع 18 ألف قدم، لم تستجب المظلة عند سحب حبل إطلاقها، لتصل سرعة سقوط مايك بعد عشر ثوان من مغادرته الطائرة إلى 120 ميل في الساعة، زميل مايك انتبه إلى أن الأخير يعاني من مشكلة عندما بلغ مايك ارتفاع 5 آلاف قدم، فانطلق ورائه بطريقة هوليودية بامتياز، ليتمكن وهما على ارتفاع منخفض جدا من امساك مظلة مايك بساقيه، وليسق الإثنان بسلام في نهر قريب.

وخيم الرعب على آلاف المتفرجين وهم يراقبون السقوط الحر للجندي قبل أن يتمكن زميله من لف ساقيه حول المظلة الفارغة من الهواء ويسقطا سوية في المياه.

وأشاد الرئيس التنفيذي لمهرجان هيتهفن، جيرارد ريتشاردسون، بقدرة الجندي وزميله، على التعامل مع هذه الحالة الطارئة بطريقة جيدة، معتبرا ذلك "شهادة على حسن تدريب ومهارة القوات البريطانية... ونحن سعداء بأن هذه الدراما انتهت نهاية سعيدة".

وفريق "الشياطين الحمر" الذي تم تشكيله عام 1963، ويقدم سنويا أكثر من 60 عرضا، ويضم في صفوفه في الوقت الحالي 12 جنديا على الأقل من فوج المظليين يتمتع كل منهم بخبرة لا تقل عن 3 سنوات.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.