تخطي إلى المحتوى الرئيسي
معلوماتية

مايكروسوفت تتراجع عن منح نسخة ويندوز 10 مجاناً للمختبرين

الصورة من فليكر
3 دقائق

حذفت مايكروسوفت جملة من تدوينة لها كانت قد نشرتها على موقع ويندوز الرسمي، خاصة بمنح نسخة ويندوز 10 النهائية مجانا لمُختبري النظام الحالي عبر برنامج "ويندوز إنسايدر" Windows Insider Program.

إعلان

 تراجعت مايكوسوفت عن وعد كانت أعلنته في النسخة الأولى من تدوينة من أنها ستوفر نسخة نسخة ويندوز 10 بالمجان شكل تحديث للنسخات السابقة "ويندوز 7" و"ويندوز 8.1" في 190 بلدا، أي أنها ستقدم "لمئات الملايين من الأشخاص"

وقالت الشركة "طالما تستخدم النسخة التجريبية من نظام ويندوز 10، ومتصل مع حساب مايكروسوفت، ستستقبل الإصدار النهائي من ويندوز 10،وستبقى النسخة مفعلة".
و لكنها قامت بحذف جملة "وستبقى النسخة مفعلة" في تحديث للتدوينة التي كتبها جابرئيل أويل، مدير عام الهندسة في فريق تطوير أنظمة التشغيل بالشركة.
 
وألحقت ملاحظة بالتدوينة، عقب تحديثها، قال أويل فيها "من المهم معرفة أن فقط الأشخاص الذين يعملون حاليا على نسخة أصلية من ويندوز 7 أو ويندوز 8.1 سيستطيعون التحديث إلى ويندوز 10 كجزء من عرض التحديث المجاني"
ويزيد التحديث الجديد للتدوينة غموض موقف المشتركين في برنامج “ويندوز إنسايدر”، ممن لا يملكون نسخة أصلية سابقة لنظام ويندوز، من التحديث المجاني إلى النسخة النهائية من نظام ويندوز 10 حين طرحها يوم التاسع والعشرين من يوليو القادم.
 
هذا، وعلى الرغم ما كتبه في تحديث التدوينة، إلا أن أويل أشار بعد ذلك، في تغريدة على حسابه الرسمي على شبكة تويتر، إلى أن مختبري ويندوز 10 الحاليين ضمنبرنامج “ويندوز إنسايدر” سيستطيعون التحديث إلى الإصدار النهائي، دون توضيح ما إذا كانت ستعتبر النسخة التي سيعملون عليها أصلية أم لا.
وكان متحدث رسمي باسم مايكروسوفت أوضح في مارس الماضي أن النسخ المقرصنة المحدثة إلى إصدار ويندوز 10 لن يتم اعتبارها أصلية بعد الترقية، وستظل معلمة بأنها نسخة مقرصنة، non-genuine، بأجهزة المستخدمين.
وأضاف المتحدث الرسمي حينها أن تلك النسخ المقرصنة ستظل كذلك مفتقدة لكافة المميزات الخاصة بالدعم الفني الذي ستقدمه مايكروسوفت أو شركائها إلى مستخدمي الإصدار الجديد من ويندوز.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.