تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الأرجنتين

الأرجنتين: طرد طيارين سمحا لنجمة إغراء بمشاركتهما قمرة القيادة

فيسبوك
2 دقائق

أمام خطورة الحادثة وحجم الفضيحة، لم تتوان شركة الخطوط الجوية الأرجنتينية في طرد اثنين من طياريها بعدما سمحا لنجمة إغراء محلية بمشاركتهما السفر خلال إحدى الرحلات من داخل قمرة القيادة.

إعلان

فقد نشرت نجمة الإثارة الأرجنتينية فيكي خيبوليتاكيس مساء الخميس 25 يونيو 2015 على حسابها على تويتر صورا تجمعها بالطيارين التقطت احداها خلال رحلة بين العاصمة بوينوس أيرس ومدينة روزاريو يوم الثلاثاء 23 يونيو 2015.

وقد عرضت قناة تلفزيونية محلية تسجيلا مصورا يظهر خيبوليتاكيس
في قمرة القيادة أثناء مرحلتي الإقلاع والهبوط، حتى ان إحدى اللقطات في التسجيل تصورها أثناء قيامها بالتشغيل اليدوي لوظيفة التحكم بقوة محركات الطائرة.

وأظهر التسجيل النجمة الشابة مرتدية كعادتها ملابس فاضحة وتمازح الطيار ومساعده أثناء الرحلة.

وأثار هذا التسجيل فضيحة في الأرجنتين دفعت كبرى شركات الطيران المحلية إلى إعلان الاستغناء الفوري عن خدمات الطيارين اللذين ظهرا في التسجيل المصور.

وقد منعت فيكي خيبوليتاكيس من السفر على مدى السنوات الخمس المقبلة على رحلات الخطوط الجوية الأرجنتينية.

وأكد المسؤول في نقابة الطيارين الأرجنتينيين خوسيه فاكا خطورة الحادثة مشيرا إلى أن المراحل الأخطر خلال أي رحلة جوية هي الدقائق ال`11 الأولى للإقلاع والثماني الأخيرة قبل الهبوط. وقال "يجب أن يسود صمت في قمرة القيادة. وحده قائد الطائرة يحق له السماح بدخول أحدهم إلى القمرة".

وينص القانون الأرجنتيني على عقوبات بالسجن تراوح بين عامين وثمانية أعوام في حالات تعريض أمن الرحلات الجوية للخطر بسبب انتهاك قواعد سلامة الطيران.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.