تخطي إلى المحتوى الرئيسي
استراليا

جهادي استرالي بـ "تسع أرواح"

فيسبوك
2 دقائق

تحقق استراليا في نجاة احد مواطنيها المدعو خالد شروف من غارة نفذتها طائرة من دون طيار على موكب لمقاتلين من تنظيم "الدولة الاسلامية" في سوريا .

إعلان

وسائل اعلام استرالية كانت نشرت ان اثنين من المطلوبين في البلاد لانتمائهم الى تنظيم "الدولة الإسلامية" هما خالد شروف ومحمد العمر، قتلا في هذه الغارة. ولكن صحيفة "صاندي تلغراف" افادت ان صورا مصنفة سرية للغارة اكدت مقتل العمر وحده في غياب اي مؤشرات عن مقتل شروف ايضا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر قوله "لديه تسع ارواح". بحسب "صانداي تلغراف" فان صورا تظهر العمر يقف الى جانب سيارة هي جزء من موكب لمقاتلي تنظيم "الدولة الاسلامية" في سوريا.وأظهرت صورة اخرى التقطت بعد لحظات وقوع انفجار اثر اصابة الموكب بصاروخ, وبينت صورة ثالثة الحطام الناتج عن الغارة.

كان رئيس الحكومة الاسترالي توني ابوت صرح في وقت سابق ان حكومته "على ثقة عالية" من ان العمر قتل في غارة لقوات التحالف العسكري، ولكن الامر ذاته لا ينطبق على شروف. وقالت وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب "ان اجهزتنا الامنية والاستخبارية تعمل على التحقق من تقارير حول نجاة خالد شروف من غارة شنتها قوات التحالف ويعتقد انها قتلت محمد العمر".
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.