تخطي إلى المحتوى الرئيسي
تايوان

أكثر من 500 جريح في حريق في مدينة ملاه في تايوان

رويترز
1 دقائق

أصيب أكثر من 500 مئة شاب بحروق، منهم حوالى 200 في حالة خطرة السبت 27 يونيو 2015 في مدينة ملاه في تايوان، على إثر اشتعال النار في مسحوق ملون كان يرش على الجموع, فتسببت في ما وصفه شهود بأنه "جحيم".

إعلان

ووقع الحادث فيما كان الف شخص, معظمهم من التلامذة او الطلبة, يحضرون حفلة موسيقية في منتزه "فورموزا فان كوست" المائي في نيو تايبيه سيتي المجاورة للعاصمة تايبيه.

واظهرت اشرطة فيديو التقطها هواة الجموع ترقص وسط غيمة من المسحوق المتعدد الالوان الذي اشتعل فجأة وحول الضحايا مشاعل بشرية.

وحاول مرتادو مدينة الملاهي المائية الهرب من كتلة اللهب التي كانت تنتشر وتلهب المسحوق الذي كان الذي كان يغطي اجسادهم كما انهم استنشقوه ما تسبب ايضا في اصابتهم بمشاكل تنفسية.

وذكرت وسائل الاعلام ان بعض الضحايا اصيبوا بحروق على اكثر من 40 في المئة من اجسادهم. ودعت وزارة الصحة كبرى المستشفيات الى الاهتمام بالضحايا الذين يحتاجون الى عمليات زرع للجلد.

لكن لي ليه-جونغ قال "بالاضافة الى الحروق على الجلد, ثمة حروق في اجهزة التنفس ناجمة عن الكمية الكبيرة من المسحون التي تم استنشاقها". واضاف في تصريح وقال متحدث باسم فرق الاطفاء في نيو تايبيه ان "الانفجار والحريق نتجا من رش مسحوق. ربما يكون السبب الحرارة المنبعثة من الانوار الكاشفة الموضوعة على المسرح".

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.