تخطي إلى المحتوى الرئيسي
اليمن

صالح يهاجم السعودية وينفي علاقته بالاقتتال اليمني ـ اليمني

فيسبوك

هاجم الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح القيادة السعودية وقال إنها لا تملك " أي برنامج إلا إثارة الفتن والخراب والدمار والقتل في كل من سوريا والعراق وليبيا وتونس والصومال واليمن".

إعلان

صالح، نفى أي علاقة له أو لحزبه المؤتمر الشعبي العام بالاقتتال الداخلي في البلاد، من قريب أو بعيد، غير أنه أكد على وقوفه مع كل القوى السياسية وأبناء الشعب اليمني " صفًا واحداً إلى جانب القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية ضد عدوان آل سعود الهمجي، حد تعبيره.

وعمد الرئيس السابق من خلال بيان صحفي ، إلى النأي بنفسه وحزبه وحلفائه السياسيين عن الاتهامات الموجهة لهم بالمشاركة في القتال الداخلي، معتبرا " أن ما يجري من قتال هو بين قوات الجيش والأمن واللجان الشعبية التابعة للحوثيين من جهة، و القاعدة وعناصر "داعش" وما يسمى باللجان الشعبية التابعة للفار هادي" من جهة أخرى.

واظهر صالح تحديا بعد مرور نحو مائة يوم من الضربات العربية الجوية التي استهدفت مقراته والقوات الموالية له ، مجددا رفضه "للحرب التي يديرها آل سعود ضد الشعب اليمني"، حد قوله.

كما جدد التأكيد على دعوته "الدائمة إلى أبناء الشعب اليمني الواحد إلى إيقاف هذه الحرب الأهلية والطائفية والعنصرية في اليمن".
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن